أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع [#32/ 2017]

غير مصنف أضف تعليق

(أفضل تطبيقات أندرويد) هي سلسلة أسبوعية نتحدث فيها عن أفضل تطبيقات اندرويد الجديدة التي ظهرت خلال الأسبوع الفائت، كما يمكن أن نتحدث عن تطبيقات قديمة حصلت على تحديثات كبيرة ورئيسية.

Fast Finder



أحد الأدوات الممتازة لمن يود إيجاد طريقة سهلة وبسيطة للبحث عن الملفات، الصور، الفيديوهات والتطبيقات ضمن الهاتف الذكيّ. يوفر التطبيق شريط بحث قابل للتخصيص يمكن عبره إيجاد أي شيء عبر إدخال كلمة مفتاحية، حيث تظهر النتائج تبعًا للاسم المدخل ومرتبة بحسب نوعها. كنا قد نشرنا مراجعة كاملة للتطبيق وكيفية عمله يمكنكم الاطلاع عليها: اضغط هنا. التطبيق مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 5.0 وما فوق.

 

Hurry – Countdown for Birthday/Concert



من الجيد دومًا امتلاك وسيلة تساعد على تذكر الأحداث الهامة التي نريد الالتزام بها، وتطبيق Hurry الجديد هو أحد هذه الوسائل التي يمكن عبرها تخصيص مؤقت زمنيّ لتذكيرنا بشكلٍ دائم بالتزاماتنا، سواء كانت موعد عمل أو عيد ميلاد أو حضور حفل أو حتى تخصيص هدف يجب إنجازه خلال فترة زمنية محددة. يشتمل التطبيق على مجموعةٍ كبيرة من الأدوات المساعدة لتخصيص المؤقت بأفضل شكل ممكن، مثل إمكانية إضافة الصور وتحديد اسم ونوع له، بالإضافة لإنشاء ويدجت يظهر بشكل دائم على سطح المكتب أو مشاركة الأحداث التي تم إنشاؤها عبر وسائل التواصل الاجتماعيّ وتطبيقات المحادثة. التطبيق مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 5.0 وما فوق.

 

Clockwise Smart Alarm



تطبيق منبه مع فكرةٍ مبتكرة. يقول الفريق المطور للتطبيق أن هدفهم الرئيسيّ هو جعل تجربة الاستيقاظ صباحًا كل يوم أقل إزعاجًا بالنسبة للمستخدمين، وذلك عبر تخصيص المُنبّه ليقول أشياء معينة للمستخدم، مثل نشرة الأخبار أو حالة الطقس أو حتى جملة تحفيزية. يتضمن التطبيق قدرات تخصيص متنوعة بحيث يمكن اختيار شيء ما ليكون مترافقًا مع نغمة المنبه بحسب اليوم، بالإضافة لواجهة الاستخدام المغايرة لتطبيقات التنبيه والساعة التقليدية. التطبيق مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.4 وما فوق.

 

Adapticons



لمحبي التخصيص المتقدم على هواتف أندرويد، إليكم تطبيق جديد يجلب لكم طبقةً إضافية من التعديل، حيث يمكنكم عبر Adapticons تغيير شكل أيقونات التطبيقات على هاتفكم الذكيّ كما تريدون، سواء أردتم أن تصبح دائرية أو مربعة، مع خلفية ملونة أو شفافة، مع نصٍ توضيحيّ أسفلها أو بدون، وغيرها من إمكانات التخصيص الرائعة التي يوفرها التطبيق، والذي يتمتع أيضًا بالتوافق مع حزم الأيقونات وكذلك ميزات إظهار الأيقونات في نسخة Android O المقبلة. التطبيق مجانيّ ولكنه يشتمل على ميزاتٍ مدفوعة، وهو يتطلب أن تكون نسخة أندرويد 5.0 وما فوق.

 

Island



تطبيق جديد بمهامٍ متنوعة في مجال إدارة المهام والإنتاجية، حيث يشتمل على عدة ميزات مختلفة، مثل إمكانية إنشاء نسخة جديدة من تطبيقٍ ما، أو حجبه وعزله لأغراض الخصوصية، أو إيقافه عن العمل ووضعه بحالة إسبات Freeze ما يجعله واقفًا عن العمل بشكلٍ كامل ويمنعه من فتح عملياتٍ بالخلفية، أو حتى ميزة أرشفة تطبيق ما وحفظه للاستخدام المستقبليّ. لا يزال التطبيق غير منشور بشكلٍ رسميّ، وذلك من المحتمل مواجهة بعض المشاكل أثناء الاستعمال، كما أن حذفه من الهاتف يتطلب الدخول إلى قائمة الإعدادات الخاصة به واختيار “Destroy Island”. يتطلب التطبيق أن تكون نسخة أندرويد 5.0 وما فوق.

 

SpotyTube – Discover Music






لمحبي الموسيقى والملتي ميديا، إليكم تطبيق جديد يمكنكم عبره متابعة أحدث الأغاني والمقطوعات من مصادر مختلفة، حيث يوفر SpotyTube منصةً يمكن عبرها متابعة الأغاني والفيديوهات من المنصات الشهيرة مثل Spotify ويوتيوب، مع إمكانية تخصيص مثل العرض بحسب الفئة، أو المؤلف، مع إمكانية متابعة مقاطع التشغيل الشهيرة Playlist أو فنانين محددين، بالإضافة لميزة التزامن وحفظ الإعدادات في حال تنصيب التطبيق على عدة أجهزة. التطبيق مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.1 وما فوق.

 

SPOT – Join & Create Events






شبكة تواصل اجتماعيّ بفكرةٍ مختلفة عن المألوف، حيث يقول مطورو التطبيق أن غايتهم منه هي التشجيع على اللقاءات والنشاطات الشخصية، بدلًا من الوقت الطويل الذي نمضيه عبر شبكات التواصل الاجتماعيّ وتطبيقات الدردشة. يتيح التطبيق إنشاء حسابٍ شخصيّ والبحث عن الأشخاص الآخرين الذين قد يمتلكون اهتماماتٍ مشابهة، بهدف اللقاء والتعارف وتمضية الوقت في نشاطٍ “فعليّ”، كما أنه يشتمل على إمكانية إنشاء أحداث مختلفة وجعلها عامة أو خاصة مع توفر إمكانية المحادثة للاتفاق على التفاصيل المتعلقة بالحدث نفسه حيث يوجد حاليًا أربعة تصنيفات للنشاطات: هوايات، رياضة، نشاطات للعازبين، ونشاطات مُجتمعية، كما يمكن دعوة الأصدقاء من شبكات التواصل الاجتماعيّ الأخرى للمشاركة ضمن النشاطات المتفق عليها ضمن SPOT. التطبيق مجانيّ ويتطلب أن تكون نسخة أندرويد 4.1 وما فوق.

 

Google Camera

حصل تطبيق الكاميرا الرسميّ من جوجل على إمكانية تشغيل فلاش أماميّ أثناء التصوير بالاستخدام الكاميرا الأمامية وذلك عبر نسخته رقم v4.4 المتوافقة مع الهواتف المدعومة من جوجل، كما أنه قد تم طرح نسخة معدلة منه تتيح استخدام ميزة التصوير الرائدة +HDR الخاصة بهواتف بيكسل من جوجل، وذلك لهواتف أندرويد المعتمدة على شرائح Snapdragon 820, 821, 835 وقد قمنا بنشر مراجعة مفصلة لهذه النسخة المعدلة: اضغط هنا.

 

Youtube

حصل التطبيق الخاص بمنصة يوتيوب على تحديثٍ جديد الذي يوفر للمستخدمين البدء برسالةٍ ضمن التطبيق نفسه، وذلك عبر خيار مشاركة جديد للفيديوهات يتيح اختيار أحد الأصدقاء من قائمة جهات الاتصال. التفاصيل الكاملة الخاصة بالتحديث تجدونها على موقعنا: اضغط هنا.

 

Samsung Keyboard

ضمن حملتها المستمرة لتوفير تطبيقاتها بشكلٍ منفصل على متجر بلاي، قامت سامسونج الأسبوع الماضي بإطلاق لوحة المفاتيح الخاصة بهواتفها لتكون قابلةً للتحميل والتنصيب مباشرةً من المتجر، ولكنها لا تزال حاليًا غير متوافقة إلا مع هواتف سامسونج. التفاصيل الكاملة الخاصة بالخبر: اضغط هنا.

 

ما رأيكم بقائمة تطبيقات هذا الأسبوع؟ هل هنالك تطبيقات جديدة أخرى ذات فائدة لم يتم ذكرها؟ شاركونا رأيكم وخبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر: أفضل تطبيقات أندرويد هذا الأسبوع [#32/ 2017]



* عبر موقع أردرويد

Be Sociable, Share!

أضف تعليق.

يجب أن تكون مسجل لإضافة تعليق.

أندرويد للعرب © 2017 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول