بشكلٍ رسميّ: جوجل تطرح نسخة الويب من تطبيق المُحادثة “ألو Allo”

أخبار أندرويد أضف تعليق

بعد الكثير من التسريبات السابقة، طرحت شركة جوجل بشكلٍ رسميّ نسخة الويب من تطبيقها الخاص بالمحادثة والدرشة “ألو Allo” وذلك كتعزيزٍ إضافيّ للميزات التي يوفرها التطبيق.

يمثل التطبيق الخيار الجديد الذي انتهجته جوجل من أجل المنافسة في مجال خدمات المحادثة والاتصال، بعد أن فشلت في اكتساب حصةٍ جيدة بهذا السوق عبر خدمتها السابقة Hangouts، والتي قررت أن تقوم بإيقافها لعموم المستخدمين وتبقيها فقط للمشتركين بحزمة G Suite الموجهة لقطاع الأعمال والشركات.

وبدلًا من إطلاق خدمةٍ جديدة، قررت جوجل العام الماضي طرح تطبيقين منفصلين الأول هو Allo الذي يوفر ميزات المحادثة النصية مع دعمٍ افتراضيّ للمساعد الذكيّ Google Assistant، بالإضافة لتطبيق الاتصال Duo الذي تم تخصيصه بواجهةٍ سهلة وبسيطة مع خصائص توفر جودة عالية أثناء محادثات الفيديو. في حين أن Duo قد حصد إشادة كبيرة من المستخدمين، لم يكن الوضع كذلك مع تطبيق Allo، حيث بدا على الدوام أنه يفتقر للعديد من الميزات التي ستجذب المُستخدمين إليه.

الآن يحصل التطبيق على أحد هذه الميزات وهو نسخة خاصة به يمكن فتحها من المتصفحات، أو كما تعرف “نسخة الويب”، حيث سيكون بالإمكان فتحه من أي متصفح وتفعيل حساب المستخدم منه عبر مسح رمز QR-Code، ما سيوفر إمكانيات المحادثة من الحاسب الشخصيّ وبشكلٍ متزامن مع نفس التطبيق على الهاتف الذكيّ.

لا تزال هذه الخدمة متوفرة حاليًا لهواتف أندرويد فقط مع الإشارة إلى أن جوجل ستوفرها قريبًا لمستخدمي هواتف أيفون بدون تحديد موعدٍ رسميّ لذلك.

إن كنتم من مستخدمي التطبيق وممن يود تجربة واستخدام نسخة الويب الخاصة به، سيكون بإمكانكم القيام بذلك من الرابط التالي: اضغط هنا. إن لم تقوموا بتحميل التطبيق على الإطلاق على هاتفكم الذكيّ، فإن ذلك متاح عبر رابطه من متجر بلاي: اضغط هنا، أو عبر تحميل ملف apk الخاص به بشكلٍ خارجيّ من موقع APK Mirror: اضغط هنا.

 

المصدر: بشكلٍ رسميّ: جوجل تطرح نسخة الويب من تطبيق المُحادثة “ألو Allo”

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول