كوالكوم تُعلن عن الجيل الثاني من نظام Spectra ISP للرؤية الحاسوبية: تقنيات متطورة لكاميرات الجيل القادم من هواتف أندرويد

أخبار أندرويد أضف تعليق

أعلنت شركة كوالكوم اليوم عن إطلاقها الجيل الثاني من نظام Spectra ISP والذي سيمنح كاميرات الجيل القادم من هواتف أندرويد ميزات متطورة.

ومن الجدير بالذكر أن الجيل الأول من نظام Spectra توفر ضمن معالج Snapdragon 835 الموجود ضمن بعض أفضل الهواتف الرائدة الأخيرة مثل HTC U11 الذي يحمل حاليًا لقب أفضل كاميرا لهاتف ذكي في العالم، وهاتف Galaxy S8.

الشريحة الجديدة ستأتي بإمكانية استخدام الأشعة تحت الحمراء لعمل أشياء مثل قياس عمق الأجسام في الصورة، وتشكيل صور دقيقة ثلاثية الأبعاد للوجوه يمكن استخدامها كتقنية فائقة الدقة والسرعة لفتح الهاتف عبر تمييز الوجه. كما يمكن استخدام التقنية لإعادة تشكيل صور دقيقة ثلاثية الأبعاد للأجسام يمكن استخدامها في الألعاب وتطبيقات الواقع الافتراضي.

لم تذكر كوالكوم ما هو المعالج الذي سيحمل الجيل الثاني من تقنية Spectra. لكن الاحتمال الأول هو أنه قد يأتي ضمن معالج Snapdragon 836 الذي قد يأتي لاحقًا هذا العام وقد نراه ضمن هاتف Pixel 2. لكن هذا الاحتمال ضعيف نوعًا ما كون معالج 836 هو تحسين على 835 ومن المحتمل ألا يتضمن مثل هذه التقنية الجديدة. الاحتمال الآخر هو أن هذه التقنية ستصل العام القادم مع الجيل القادم من معالج كوالكوم (840؟؟).

مما لا شك فيه أن كاميرات الهواتف الذكية قد تطورت بشكل كبير خلال العامين الماضيين، ومن المتوقع أن تتطور بشكل متسارع خلال العام القادم.

المصدر: كوالكوم تُعلن عن الجيل الثاني من نظام Spectra ISP للرؤية الحاسوبية: تقنيات متطورة لكاميرات الجيل القادم من هواتف أندرويد

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول