ميزات أندرويد 8.0: سيكون بالإمكان فتح المساعد Google Assistant مباشرةً من أي تطبيق!

غير مصنف أضف تعليق

على الرغم من قيام جوجل بنشر كافة أبرز المميزات المتعلقة بنسخة أندرويد 8.0 أوريو الجديدة، إلا أنها لم تقم بالكشف عنها بالكامل، حيث لا يزال هنالك ميزاتٌ جديدة يتم اكتشافها عبر الميزات البرمجية المتاحة هنا وهناك.

(للاطلاع على كافة ميزات أندرويد 8.0: اضغط هنا)

كي نكون واضحين أكثر، فإن معظم الخصائص والمميزات التي تهم المستخدمين بشكلٍ مباشر قد تم نشرها رسميًا من جوجل، وما نتحدث عنه هنا هو بعض الميزات التي تهم المطورين أكثر من غيرهم، ولكنها ستنعكس على تجربة الاستخدام، وبالتالي فهي ستكون هامة أيضًا للمستخدمين.

الحديث الآن هو عن المساعد الذكيّ Google Assistant، والذي كشفت عنه جوجل العام الماضي ضمن مؤتمر المطورين Google I/O 2016 وقامت بتوفيره لهواتف أندرويد العاملة على نظام مارشميلو 6.0 وما فوق، فضلًا عن توفيره بشكلٍ مدمج ضمن تطبيق المحادثة والدردشة Allo.

تعمل جوجل بشكلٍ متواصل لنشر مساعدها على نطاقٍ أوسع، وفي حين أنه يمكننا القول أنه الأفضل على الهواتف الذكية، إلا أن المساعد أليكسا الخاص بشركة أمازون قد تمكن من بسط سيطرةٍ كبيرة بمجال الأجهزة الذكية والمساعدات المنزلية المتصلة بالإنترنت، وذلك ومن أجل نشر مساعدها الذكيّ بشكلٍ أكبر، قامت جوجل بإطلاق الجهاز الذكيّ Google Home الذي يمتلك مساعد Google Assistant ويمكن عبره تلقي الأوامر الصوتية المختلفة لتنفيذ مهماتٍ خاصة بالمنزل، ثم أطلقت حزمة التطوير البرمجية SDK الخاصة بالمساعد الذكيّ لتكون متاحة لمطوريّ الأجهزة العتادية، وها هي الآن تخطو خطوةً إضافية بأحدث إصدارات أندرويد في سبيل تعزيز هذا المسعى.

ما سيكون متاحًا الآن للمطورين الذين يسعون لترقية تطبيقاتهم لتكون متوافقة مع نسخة أندرويد 8.0 أوريو هو إمكانية دمج المساعد Google Assistant ليكون قابلًا للفتح مباشرةً من التطبيق، وذلك بشكلٍ مماثل لإمكانية تفعيله عبر الضغط مطولًا على الزر الرئيسيّ أو عبر الأوامر الصوتية.

من ناحيةٍ أخرى، وبحال إضافة الخيار الذي يتيح تفعيل المساعد بشكلٍ فوريّ من التطبيق، فإن ذلك سيؤدي لظهور الواجهة الخاصة فوق أي تطبيقٍ آخر قيد الاستخدام بما لا يؤثر عليها، بمعنى أنه سيكون بالإمكان استخدامها وإغلاقها والعودة للتطبيق الذي كان أصلًا بالواجهة.

يجب الذكر أيضًا أن الخدمة والميزة البرمجية الجديدة التي أتاحتها جوجل غير مقتصرة على مساعدها الذكيّ، حيث يمكن للمطورين ربط تطبيقاتهم مع أي مساعدٍ ذكيّ آخر، وهذا يعني أنه يمكن للمطورين الذين يستهدفون هواتف سامسونج الرائدة تخصيص زر أو خيار ضمن التطبيقات لتفعيل المساعد Bixby بشكلٍ مباشر، فيما لو أتاحت سامسونج ذلك بالطبع.

لا أستطيع التفكير حاليًا بأي تطبيق يمكن أن يكون من المفيد تضمين مساعدٍ ذكيّ فيه، وقد لا تلقَ هذه الخاصية اهتمامًا كبيرًا من المطورين، ولكن سيكون من الجيد دومًا ذكرها ومعرفتها. بكل الأحوال، يمكنكم الاطلاع على المعايير الخاصة بهذه الميزة من القسم المرجعيّ الخاص بمدونة مطوري أندرويد: اضغط هنا.

 

المصدر: ميزات أندرويد 8.0: سيكون بالإمكان فتح المساعد Google Assistant مباشرةً من أي تطبيق!

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول