X

حجب تطبيق التراسل ” واتس آب” في الصين

قامت الشركة المتخصصة في الأبحاث، سيمبوليك سوفتوير، بالكشف عن حجب الحكومة الصينية لتطبيق التراسل الفوري التابع لشركة فيس بوك، واتس آب.

ووفقا لما ذكره موقع Engadget فإنه لم يعد بإمكان المستخدمين إرسال واستقبال الرسائل عبر التطبيق داخل حدودها، بعد شهرين فقط من منع المستخدمين من إرسال الصور ومقاطع الفيديو عبر التطبيق.

وأضاف الموقع آن حكومة الصين كانت قد بدأت الصين خطة الحظر منذ الأسبوع الماضى، ولم تصل إلى الجميع حتى الآن ، حيث أن هناك بعض المواطنين الذين مازالوا قادرين على استخدام التطبيق فى الصين خلال الوقت الراهن.

وأشار الموقع إنه وربما كان تشفير واتس آب من النهاية إلى النهاية هو السبب الذى جعل الصين تستهدف الخدمة فى المقام الأول، ففى حين أن البلاد تعرف بتطبيق الرقابة الصارمة على الإنترنت.

إلا أنها تعزز جهودها بشكل أكبر هذه الفترة استعدادا للمؤتمر التاسع عشر للحزب الشيوعى خريف هذا العام، حيث من المقرر أن تختار الحكومة قادتها الجدد.
ومن خلال منع مواطنيها من استخدام التطبيقات الآمنة مثل واتس آب، تأمل الصين إجبارهم على استخدام البدائل التى يمكن رصدها بسهولة، مثل وى شات، الذى يوفر للحكومة الصينية البيانات الشخصية للمستخدمين.

Leave a Comment