جوجل تدمج خدمة محادثات الفيديو Duo ضمن تطبيق الهاتف الافتراضي

غير مصنف أضف تعليق

بعد فترة من التسريبات التي أشارت إلى اتجاه جوجل نحو دمج تطبيق محادثات الفيديو Duo ضمن تطبيق الهاتف الرسمي Phone الخاص بها، أعلنت جوجل رسميًا اليوم أنه أصبح بإمكان المستخدمين إجراء اتصال الفيديو مباشرةً من خلال سجل المكالمات في تطبيق الهاتف.

وقالت الشركة أنه أصبح بإمكان المستخدم إجراء اتصال الفيديو من سجل المكالمات عبر الضغط على الخيار الجديد الذي سيظهر إلى جانب الخيارات الأخرى مثل الاتصال الهاتفي وإرسال رسالة SMS. بالضغط على مكالمة الفيديو يتم إجراء الاتصال مباشرةً في حال توفر التطبيق لدى الطرفين.

أما في حال كان طرفي المكالمة على شبكة هاتفية تدعم بروتوكول ViLTE (أو Video over LTE) فيمكن حينها إجراء مكالمة فيديو مباشرة عبر الشبكة الهاتفية دون الاعتماد على تطبيق Duo، لكن الشبكات التي تدعم هذا البروتوكول الجديد ما زالت قليلة جدًا حتى الآن.

الميزة أصبحت متوفرة على تطبيق الهاتف الافتراضي لهواتف Pixel و Nexus و Android One، وتعمل جوجل حاليًا على التعاون مع الشركات الأخرى لتوفيرها في الأجهزة المختلفة.

يعتبر تطبيق Duo من أفضل الخيارات (إن لم يكن الخيار الأفضل) لإجراء مكالمات الفيديو، وبوضع خيار إجراء مكالمة عبر التطبيق بشكل مباشر ضمن تطبيق الهاتف تسعى جوجل إلى زيادة عدد مستخدمي التطبيق وتحويله إلى ما يشبه وسيلة قياسية لإجراء مكالمات الفيديو جنبًا إلى جنب مع المكالمات الهاتفية.

المصدر: جوجل تدمج خدمة محادثات الفيديو Duo ضمن تطبيق الهاتف الافتراضي

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول