أثر جوجل: إتش تي سي تحقق زيادة قدرها 117% بمدخول شهر سبتمبر

أخبار أندرويد أضف تعليق

كشفت شركة إتش تي سي عن تقريرها الماليّ الشهريّ الذي يتم فيه شرح الوضع المالي من حيث المدخول الكليّ والنفقات والربح الصافي وغيرها من الأمور الهامة بالنسبة للمستثمرين، حيث شهد التقرير الأخير أرقامًا إيجابية جدًا للشركة التي لا تزال ترزح تحت وطأة مشاكل مالية خانقة.

بلغة الأرقام، حققت إتش تي سي مدخولًا قدره 215 مليون دولار أمريكيّ خلال شهر سبتمبر/أيلول الماضي والذي يمثل زيادةً قدرها 117% بالمقارنة مع شهر أغسطس/آب السابق والذي بلغت مداخيله 99.2 مليون دولار (أسوأ نتيجة مالية للشركة منذ أكثر من 10 سنوات).

على الرّغم من أن الأرقام قد تبدو للوهلة الأولى ممتازة ومشجعة، ولكن وعبر الانتقال للصورة الكبيرة سنجد أن الشركة قد عانت من خسارةٍ بالمدخول قدرها 30% بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، ما يعني أنه وحتى في ظل ارتفاع المدخول بين شهرين أغسطس وسبتمبر 2017، إلا أن المقارنة السنوية تشير إلى استمرار مسلسل النزيف الماليّ.

سيكون من المنصف تعليل سبب زيادة المدخول بقيام جوجل إطلاق هواتف بيكسل 2 التي تتولى إتش تي سي مسؤولية تصنيعها، ومن ناحيةٍ أخرى يمكن تفسير انخفاض المدخول بنسبة 30% بالمقارنة مع العام الماضي بعدم قيام إتش تي سي بتصنيع هاتف Pixel 2 XL حيث تقوم إل جي بذلك، في حين أنها قامت العام الماضي بتصنيع النموذجين: Pixel و Pixel XL.

بكل الأحوال، لن يكون هنالك قلقٌ على الناحية المالية لإتش تي سي على الأقل خلال الأشهر المقبلة، وذلك بعد اتفاقية الاستحواذ مع جوجل والتي حصلت من خلالها الشركة الأمريكية على 2000 مهندس من إتش تي سي بالإضافة لحق استخدام كافة براءات اختراع الشركة التايوانية وذلك مقابل 1.1 مليار دولار أمريكي. بالإضافة إلى ذلك، تستعد الشركة للكشف عن عدة هواتف قبل نهاية هذا العام أهمها الهاتف الرائد HTC U11 Plus المتوقع إطلاقه بشاشةٍ كبيرة تغطي معظم الواجهة الأمامية، مع هاتف U11 Life الذي سينتمي لمشروع أندرويد ون ما يعني تضمينه بمواصفاتٍ قوية وبسعرٍ منافس.

المصدر

المصدر: أثر جوجل: إتش تي سي تحقق زيادة قدرها 117% بمدخول شهر سبتمبر



* عبر موقع أردرويد

Be Sociable, Share!

أضف تعليق.

يجب أن تكون مسجل لإضافة تعليق.

أندرويد للعرب © 2017 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول