باحثون من جامعة كورنيل: Google Assistant أكثر ذكاءً بمراحل من Siri

أخبار أندرويد أضف تعليق

يتوفر على يوتيوب مئات مقاطع الفيديو التي يتم فيها مُقارنة المُساعدات الذكية التي تقدمها الشركات المختلفة، مثل Google Assistant و Apple Siri و Microsoft Cortana و Amazon Alexa. تلك المقارنات ينفذها عادةً هواة التقنية. لكن ماذا لو قام باحثون أكاديميون يتخصصون في قياس الذكاء بشكل علمي؟

هذا ما قام به فريق من الباحثين من جامعة كورنيل Cornell الأمريكية، حيث قاموا بتطبيق المنهجية العلمية لقياس نسبة الذكاء IQ لمجموعة من المُساعدات الذكية التي تعتمد تقنيات الذكاء الاصطناعي ومقارنتها كذلك مع نسبة الذكاء لدى البشر.

وفقًا للدراسة فقد كان مُساعد جوجل Google Assistant وبشكل متوقع هو الأذكى بنسبة IQ بلغت 47.28، وهي أقل قليلًا من ذكاء طفل في السادسة من عمره (55.5)، في حين حصل مساعد Siri من آبل على نسبة ذكاء بلغت 23.9 وهي النسبة الأقل مقارنةً بجميع المُساعدات الذكية الأخرى التي تضمنتها الدراسة حيث حصل مساعد Cortana من مايكروسوفت على 31.98 ومساعد Baidu الصيني على 32.92.

للأسف لم تتضمن الدراسة مساعد Amazon Alexa والذي يرى كثيرون أنه المنافس المباشر الحقيقي لمُساعد جوجل. أما بالنسبة لتفوق مُساعد مايكروسوفت على مُساعد آبل فهو أيضًا متوقع لأن الأولى تركز بشكل كبير ومنذ سنوات طويلة على أبحاث الذكاء الاصطناعي.

مثل هذه الدراسة هامة جدًا لأن المُستقبل هو للذكاء الاصطناعي، والشركة التي ستتفوق في هذا المجال ستتمكن من التفوق في الكثير من المجالات المتنوعة في المستقبل القريب.

المصدر

المصدر: باحثون من جامعة كورنيل: Google Assistant أكثر ذكاءً بمراحل من Siri

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول