هواوي تُطلق ساعتها الذكية الجديدة Watch 2 Pro بدعمٍ لشريحة الاتصال الإلكترونية eSIM

أخبار أندرويد أضف تعليق

أعلنت شركة هواوي الصينية اليوم عن إطلاق ساعتها الذكية الجديدة Watch 2 Pro والتي تأتي كترقيةٍ على نسخة Huawei Watch 2، حيث تتضمن النسخة الجديدة إحدى الخصائص المتقدمة والرائعة: دعم لشريحة الاتصال الإلكترونية eSIM.

كنا قد أشرنا سابقًا خاصية الشريحة الإلكترونية عندما تحدثنا عن امتلاك هواتف Pixel 2 لدعمٍ لها، وهي تعني ببساطة أنه لن يكون هنالك داعي لإدخال شريحة الاتصال ضمن الهاتف (أو الساعة بهذه الحالة) وإنما سيتضمن شريحة قابلة للضبط من قبل المستخدم، ما يعني إمكانية الانتقال من مزود خدمة إلى آخر بدون الحاجة لإخراج وإدخال الشريحة بكل مرة.

بالنسبة للساعة الجديدة، فإن الكشف عنها جاء ضمن حدث إطلاق هواتف Mate 10 و Mate 10 Pro في الصين، ولسببٍ غريب قررت هواوي ألا تكشف عنها ضمن حدث الإطلاق العالميّ الذي تم الأسبوع الماضي بمدينة ميونخ. قد يكون هذا مؤشرًا على أنها لن تتوّفر إلا في السوق الصينية، وربما يتم طرح نسخة معدلة منها لاحقًا للأسواق العالمية.

فيما يتعلق بالمواصفات والخصائص، تأتي الساعة الجديدة مع شاشةٍ بقياس 1.2 إنش وبدقة 390×390 بيكسل مصنوعة بتقنية AMOLED مع الاعتماد على نظام تشغيل أندرويد وير 2.0 بالإضافة لشريحة معالجة Snapdragon 2100 معززة بذاكرة عشوائية 768 ميغابايت ومساحة تخزين داخلية 4 غيغابايت.

يدعم هيكل الساعة مقاومة الماء والغبار بمعيار IP68 مع بطاريةٍ بسعة 420 ميللي آمبير/ساعي ودعمٍ لتقنية الاتصال NFC، وتبقى أحد سلبياتها عدم توفر دعمٍ لحزمة خدمات جوجل Google Play Services، ولكن هذا أمرٌ خاص بالسوق الصينية وفي حال تم إطلاق نسخة عالمية منها فإنها ستشتمل بكل تأكيد على خدمات جوجل.

ستتوّفر الساعة الجديدة في السوق الصينية بسعرٍ يعادل 390 دولار أمريكيّ تقريبًا، ولا يوجد أي معلوماتٍ حاليًا حول احتمال طرحها لاحقًا بالأسواق العالمية.

المصدر1، المصدر2

المصدر: هواوي تُطلق ساعتها الذكية الجديدة Watch 2 Pro بدعمٍ لشريحة الاتصال الإلكترونية eSIM

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول