سامسونج تتيح استخدام لينوكس على هواتفها الرّائدة بفضل منصة DeX

أخبار أندرويد أضف تعليق

عندما قامت سامسونج بالكشف عن هواتفها الرائدة Galaxy S8 و S8 Plus، تضمن إعلانها بعض الأمور المتميزة والفريدة مثل منصة Samsung DeX التي تتيح للمستخدمين وصل هاتفهم الذكيّ بشاشةٍ كبيرة واستخدامه كحاسوبٍ بفضل إمكانية ربط المنصة مع فأرة ولوحة مفاتيح كاملة، وهو ما يتيح توسيع تجربة استخدام أندرويد بشكلٍ كبير.

ولكن يبدو أن طموح سامسونج يتجاوز نظام أندرويد بحد ذاته، إذ أعلنت الشركة الكورية ضمن مؤتمر المطورين SDC 2017 عن إضافةً رائعة وكبيرة لمنصة DeX: سيكون بالإمكان استخدام المنصة من أجل تشغيل أحد توزيعات نظام تشغيل لينوكس مفتوح المصدر، أي سيكون بالإمكان ربط الهاتف مع شاشةٍ خارجية وفأة ولوحة مفاتيح، واستخدامه كحاسوب يعتمد على نظام لينوكس.

هذا الكلام يعني تسهيلًا كبيرًا للمطورين الذين يريدون العمل على نظام لينوكس، حيث خصصت سامسونج تطبيقًا جديدًا اسمه Linux on Galaxy والذي يمكن عبره استخدام أحد توزيعات لينوكس بشكلٍ مباشر من الهاتف حيث سيتم الاعتماد على نفس النواة Kernel الخاصة بنظام تشغيل أندرويد (والتي هي نواة لينوكس)، ولم تقم سامسونج بتحديد التوزيعات التي سيكون بإمكان المستخدمين استعمالها.

بكل الأحوال، أكدت سامسونج أن مشروع Linux on Galaxy لا يزال قيد التطوير، ولكن يمكن للمهتمين به الاشتراك والحصول على الإشعارات وآخر الأخبار الهامة من الموقع التالي: اضغط هنا. من ناحيةٍ أخرى، من المتوقع أن يكون هذا المشروع متوافقًا مع هواتف: Galaxy S8 و S8 Plus و جالكسي نوت 8، بما أنها جميعها متوافقة وقابلة للاستخدام مع المنصة.

ما رأيكم بمشروع Linux on Galaxy وإمكانية استخدام الهاتف لتشغيل نظام لينوكس؟ هل تجدونها فكرةً ممتازة تختصر كثيرًا من الوقت؟ شاركونا رأيكم وخبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر

المصدر: سامسونج تتيح استخدام لينوكس على هواتفها الرّائدة بفضل منصة DeX

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول