[ميزات أندرويد 8.1]: توفير لمساحة التخزين عبر تخفيض حجم التطبيقات غير الهامة

أخبار أندرويد أضف تعليق

أحد الأمور التي تشغل بال المستخدمين على الدوام هي مساحة التخزين: مع مرور الوقت سيزداد عدد التطبيقات والملفات المرتبطة بها، وسيزداد عدد الصور والفيديوهات التي تم تبادلها وتخزينها على الهاتف، وفي حين أن هذا الأمر لن يشكل مشكلةً كبيرة بالنسبة لمستخدمي الهواتف الرائدة ذات سعات التخزين الكبيرة، فإنه سيصبح أزمةً حقيقية لمستخدمي الهواتف المتوسطة والاقتصادية. هنا يأتي دور جوجل التي قررت طرح وسيلةٍ جيدة من شأنها توفير مساحةٍ إضافية للمستخدمين وذلك ضمن نسخة أندرويد 8.1 أوريو.

(للاطلاع على كافة ميزات أندرويد 8.1 أوريو: اضغط هنا)

ما سيحصل عليه المستخدمون هو إمكانية تخفيض حجم التطبيقات التي لم يتم استخدامها منذ فترةٍ طويلة، أو وبشكلٍ أكثر دقة، التطبيقات “غير الفاعلة Inactive”. سيتم تحديد أي تطبيق على أنه “غير فاعل Inactive” في حال مرور فترة زمنية معينة بحيث لا يكون التطبيق بعدها عاملًا في الواجهة Foregournd أو لا يوجد أي حزمة فعالة مرتبطة به عند وجوده بالخلفية Background.

ما الذي سيحصل بعد ذلك؟ عندها، وعندما يقوم نظام أندرويد 8.1 أوريو بتصنيف تطبيقٍ ما بأنه “غير فاعل” سيتم حذف ذاكرة كاش الخاصة به والتخلص منها. لو أردنا التوضيح أكثر، تشتمل ذاكرة كاش على العديد من الملفات التي من شأنها تسريع تجربة الاستخدام، مثل بعض الصور والمعلومات المتعلقة بفتح التطبيقات والصفحات المختلفة التي تمتلكها. الآن عند تسجيل هذه البيانات ضمن ذاكرة كاش، سيتم جلبها مباشرةً عند فتح التطبيق بما يساعد على تعزيز سرعة الاستخدام. بكل الأحوال، لن يؤدي التخلص من هذه البيانات إلى حدوث أي مشكلة على الإطلاق.

كي نكون واقعيين، فإن الخاصية بحد ذاتها ليست جديدة: يوّفر نظام أندرويد ضمن صفحة إعدادات أي تطبيق إمكانية حذف ذاكرة كاش الخاصة به، كما يمكن حذفها بالكامل من قسم “مساحة التخزين Storage” في تطبيق الإعدادات. لا ننسى طبعًا تطبيقات التنظيف التي توّفر هذه الخاصية بشكلٍ افتراضيّ. الفكرة هنا أن هذه الخاصية ستتحول من تفعيلٍ يدويّ يقوم به المستخدم عندما يلاحظ أن مساحة التخزين قد تآكلت بشكلٍ كبيرٍ، إلى تفعيلٍ تلقائيّ يقوم به نظام التشغيل عند تناقص مساحة التخزين.

أخيرًا، يجب الإشارة إلى أن هذه الخاصية قد لا تجد طريقها لكافة هواتف أندرويد حتى لو حصلت على تحديث أندرويد 8.1 أوريو، والسبب في ذلك هو أنه يتوّجب على الشركات المصنعة للهواتف تفعيل هذه الخاصية عند تخصيص واجهة التشغيل.

يذكر أن جوجل قامت مؤخرًا بالكشف عن تطبيقها الجديد Files Go الذي يمثل مديرًا للملفات مع خواصٍ تركز على كيفية توفير مساحة التخزين والتخلص من الملّفات غير الهامة على الهاتف.

المصدر

 

المصدر: [ميزات أندرويد 8.1]: توفير لمساحة التخزين عبر تخفيض حجم التطبيقات غير الهامة

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول