فيسبوك تدمج ميزة القصص Stories وتوحدها على تطبيقها الرئيسيّ وتطبيق مسنجر

أخبار أندرويد أضف تعليق

لم يعد غريبًا أن ميزة القصص Stories هي إحدى أكثر الميزات نجاحًا على مواقع التواصل الاجتماعيّ وتطبيقات الدردشة والاتصال، خصوصًا شبكة إنستاغرام، ولو أن الفكرة تعود أصلًا لشبكة سنابشات. فيسبوك – الشركة المالكة لإنستاغرام – قررت الآن توحيد تجربة الاستخدام بشكلٍ أفضل للمستخدمين، وتحديدًا لمستخدمي تطبيق فيسبوك وتطبيق المحادثة والاتصال مسنجر Facebook Messenger.

بإمكان المستخدمين القيام بنشر قصة Story على شبكة فيسبوك، وكذلك الأمر على مسنجر عبر خاصية Messenger Day، ولكن المشكلة أنهما غير متصلتين ببعضهما البعض: إن قمت بنشر قصة على مسنجر فلن تظهر على تطبيق فيسبوك، وكذلك الأمر بالنسبة للعملية المعاكسة. كان هذا هو الحال حتى الآن.

ما قررت فيسبوك إجراؤه هو دمج الخاصية وجعلها واحدة: لن يعود هنالك شيء اسمه “Messenger Day”، بل سيكون هنالك خاصية القصص على فيسبوك ومسنجر، بحيث وفي حال قمتم الآن بنشر قصة على تطبيق فيسبوك فسيكون بإمكان أصدقائكم وجهات الاتصال الخاصة بكم مشاهدتها على مسنجر، والعكس صحيح. في حال تم مشاهدة القصة على أحد التطبيقين، ستظهر للمستخدم على التطبيق الآخر على أنه قد تم مشاهدتها.

يمثل هذا التحديث خطوةً نحو توحيد تجربة الاستخدام الخاصة بميزة “القصص Stories” التابعة لتطبيقات شركة فيسبوك: إنستاغرام، واتساب، مسنجر وتطبيق شبكة فيسبوك. سيكون من الرائع لاحقًا لو يكون بالإمكان نشر قصة واحدة عبر كافة المنصات، بدلًا من نشر نفس القصة عدة مرات.

بحسب المعلومات المتوفرة حاليًا، قامت فيسبوك بطرح التحديث الذي يجلب هذه الخاصية بشكلٍ مباشرٍ من مخدماتها، ومن المفترض أن تظهر نافذة جديدة للمستخدمين تخبرهم عن الخاصية الجديدة عن البدء بتسجيل قصة على تطبيق فيسبوك.

المصدر

المصدر: فيسبوك تدمج ميزة القصص Stories وتوحدها على تطبيقها الرئيسيّ وتطبيق مسنجر



* عبر موقع أردرويد

Be Sociable, Share!

أضف تعليق.

يجب أن تكون مسجل لإضافة تعليق.

أندرويد للعرب © 2017 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول