نسب توزع نظام أندرويد: نوجا يواصل تقدمه نحو الصدارة وأوريو لا يزال بعيدًا عنها

أخبار أندرويد أضف تعليق

كشفت جوجل عن نشرتها الشهرية الخاصة بنسب توزع الإصدارات المختلفة من نظام أندرويد التي تكشف للمستخدمين عن نسبة هواتف أندرويد التابعة لكل إصدار، والتي تظهر أنه لا يزال أمام نسخة أندرويد 8.0 أوريو وقتٌ طويل جدًا قبل أن تصل لحصةٍ سوقية كبيرة.

بشكلٍ عام، لم تكشف النشرة الجديدة عن الكثير من التغييرات بالمقارنة مع إحصائية الشهر الماضي: أندرويد 6.0 مارشميلو لا يزال في الصدارة بحصةٍ قدرها 30.9% بتناقصٍ قدره 1.1% عن إحصائية الشهر الماضي، ويليه أندرويد لوليبوب بحصةٍ قدرها 27.2% بتناقصٍ ضئيل قدره 0.5% بالمقارنة مع إحصائية الشهر الماضي.

على صعيدٍ آخر، تستمر نسخة أندرويد 7.0 نوجا بالاستحواذ على حصةٍ إضافية من إجماليّ هواتف أندرويد، سواء عبر التحديثات المختلفة التي تطلقها الشركات المصنعة للهواتف أو عبر الهواتف التي يتم بيعها وشحنها للمستخدمين كل يوم. بلغت حصة أندرويد نوجا 20.6% بالمقارنة مع 17.8% في إحصائية الشهر الماضي.

ماذا عن أحدث إصدارات أندرويد؟ لا تزال نسخة أوريو بعيدة جدًا عن المراتب الأولى، حيث وصلت نسبتها إلى 0.3% مقارنةً مع 0.2% في إحصائية الشهر الماضي، حيث لا يزال عدد الهواتف التي تمتلك هذه النسخة قليل جدًا، وباستثناء هواتف نيكسوس وبيكسل المدعومة مباشرةً من جوجل، لم يتم إطلاق التحديث إلا لهاتف XZ Premium من سوني.

أخيرًا، لا تزال نسخة أندرويد كيتكات تتمتع بحضورٍ جيد على الرّغم من تناقص حصتها السوقية إلى 13.4% بالمقارنة مع 14.5% في إحصائية الشهر الماضي، كما أن حصة أندرويد جيلي بين وصلت إلى 6.2% بتناقصٍ ضئيل قدره 0.4% عن إحصائية الشهر الماضي، ويستمر النزيف التدريجيّ لنسخ أيس كريم ساندويتش وجينغربيرد التي وصلت حصتها إلى 0.5%.

المصدر

المصدر: نسب توزع نظام أندرويد: نوجا يواصل تقدمه نحو الصدارة وأوريو لا يزال بعيدًا عنها



* عبر موقع أردرويد

Be Sociable, Share!

أضف تعليق.

يجب أن تكون مسجل لإضافة تعليق.

أندرويد للعرب © 2017 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول