سامسونج تبدأ إنتاج أول ذاكرة فلاشية بسعة 512 غيغابايت للأجهزة المحمولة

أخبار أندرويد أضف تعليق

سامسونج تبدأ عملية إنتاج أول ذاكرة فلاشية بسعة 512 غيغابايت مستهدفة الأجيال التالية من الأجهزة المحمولة.

التطوير في مجال حلول التخزين الفلاشية يواصل طريقه إلى الأمام بالاعتماد على أبحاث عدد من الشركات بما فيها سامسونج، والتي أعلنت اليوم بأنها بدأت عملية الإنتاج الضخمة لأول سعة تخزين فلاشية eUFS بحجم 512 غيغابايت.

وباستخدام أحدث رقائق سامسونج من نوع V-NAND فإن الرقاقة الجديدة توفر 512 غيغابايت من السعة التخزينة جنبًا إلى جنب مع توفيرها أداءًا متميزًا للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية.

عملية التصنيع تستهدف استعمال هذه الحلول ضمن الأجيال التالية من الأجهزة المحمولة بمختلف أنواعها، حيث تتألف رقاقة التخزين الفلاشية الجديدة من ثمانية رقائق V-NAND مع رقاقة تحكم مجموعة معًا.

السعة التخزينية الإضافية توفر تجربة أفضل، بحيث أنها تسمح للهاتف بتخزين ما يقرب من 130 مقطع فيديو بدقة 3840×2160 بيكسل، أي بزيادة عشرة أضعاف عن ما كانت توفره رقاقة 64 غيغابايت التي تسمح بتخزين حوالي 13 مقطع فيديو عالي الدقة.

ولتحقيق أقصى قدر من الأداء والكفاءة من حيث الطاقة بالنسبة للرقاقة الجديدة فقد أدخلت سامسونج مجموعة جديدة من التقنيات الخاصة بها، حيث أن التصميم المتطور والتقنية الجديدة لإدارة الطاقة تقللان من الزيادة المفترضة في الطاقة المستهلكة.

وتوفر الرقاقة أداءً قويًا من حيث سرعة القراءة والكتابة، مع وصول سرعة القراءة والكتابة المتتابعة إلى 800 و255 ميغابايت في الثانية الواحدة على التتابع، الأمر الذي يسمح بنقل مقطع فيديو عالي الدقة بحجم 5 غيغابايت إلى قرص SSD في حوالي ست ثوان.

المصدر: سامسونج تبدأ إنتاج أول ذاكرة فلاشية بسعة 512 غيغابايت للأجهزة المحمولة



* عبر موقع أردرويد

Be Sociable, Share!

أضف تعليق.

يجب أن تكون مسجل لإضافة تعليق.

أندرويد للعرب © 2017 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول