كوالكوم تكشف التفاصيل الكاملة لمعالجها الجديد Snapdragon 845

أخبار أندرويد أضف تعليق

يركز Snapdragon 845 على تحسينات عديدة من بينها الذكاء الاصطناعي والواقع الافتراضي، إضافةً إلى زيادة في الأداء والسرعة.

في المؤتمر الصحفي المنعقد في هاواي كشفت شركة كوالكوم عن التفاصيل الكاملة لمعالجها الجديد Snapdragon 845، والذي يتميز باعتماده على أنوية وحدة المعالجة المركزية Kryo ذات المعمارية المحدثة ووحدة معالجة الرسوميات Adreno.

الأنوية الجديدة تحمل اسم Kryo 385، وتمثل تطورًا كبيرًا للمنصة، وتؤدي التغييرات المتعلقة بوحدة معالجة الرسوميات Adreno 630 إلى توفير أداء أسرع بنسبة 30 في المئة للرسوميات.

المنصة ككل سوف تحقق كفاءة أكبر من حيث استعمال الطاقة بنسبة 30 في المئة بالمقارنة مع منصة Snapdragon 835، وهي المنصة التي أثبتت كفاءتها في العمل فيما يخص عمر البطارية.

تصميم أنوية Kryo 385 الجديدة يعتمد على أنوية ARM، وقد بنيت اعتمادًا على الجيل الثاني من تقنية التصنيع 10 نانومتر المحسنة الخاصة بشركة سامسونج، بحيث أن كل نواة لديها ذاكرة التخزين المؤقت L2 الخاصة بها، وهناك الآن أيضًا ذاكرة التخزين المؤقت L3 مع 2 ميغابايت من الذاكرة.

وبالحديث عن الأنوية فإن الأنوية عالية الأداء تقدم أداء أكبر بنسبة بين 25 و30 في المئة بالمقارنة مع الأنوية عالية الأداء الموجودة في شريحة Snapdragon 835، في حين تقدم الأنوية منخفضة الأداء سرعة أكبر بنسبة 15 في المئة بالمقارنة مع نظيرتها في المعالج السابق.

التردد يصل في الأنوية عالية الأداء إلى 2.8 غيغاهيرتز، في حين يصل التردد في الأنوية منخفضة الأداء إلى 1.8 غيغاهيرتز.

وتتضمن الرقاقة نسخة جديدة من معالج إشارة الصورة Spectra 280، مع توفيرها لقدرة أكبر لمعالج الإشارة الرقمية Hexagon DSP بحيث يسمح هذا الأمر بتوفير أداء أقوى لتقنيات التعلم الآلي وتطبيقات الذكاء الصناعي.

ويدعم المعالج الجديد كاميرا مزدوجة تصل دقة كل منها إلى 16 ميغابيكسل أو كاميرا واحدة بدقة 32 ميغابيكسل، ويسمح معالج إشارة الصورة الجديد بالتقاط فيديوهات بتقنية HDR وبدقة 4K بمعدل 60 إطار في الثانية.

كما أنه يدعم التقاط فيديوهات الحركة البطيئة بمعدل 480 إطار في الثانية بدقة 720p مع تقنية HDR، والتقاط فيديوهات الحركة الانتقائية، مع دعم لمختلف تقنيات استشعار العمق.

وإلى جانب ذلك يحتوي معالج Snapdragon 845 على وحدة معالجة آمنة مخصصة موجودة ضمنه، وبإمكان الشريحة الجديدة تنفيذ المصادقة الحيوية أو الأساسية دون تشغيل التعليمات البرمجية على المعالج الأساسي، مما يجعل من الصعب جداً اختراق بيانات المصادقة.

وبالحديث عن الاتصالات فإن المودم الجديد X20 LTE سوف يدعم 5 أضعاف الترددات، مما يسمح بسرعات تصل في ذروتها إلى 1.2 غيغابت في الثانية، الأمر الذي يشكل تحسنًا بنسبة 20 في المئة بالمقارنة مع مودم X16 الموجود في معالج Snapdragon 835.

ويدعم المودم الجديد X20 اتصال سيم LTE مزدوج، مما يعني بأن الهاتف لن يضطر إلى إبقاء شريحة واحدة على شبكة 3G أو 2G، الأمر الذي قد يعني الكثير لمستخدمي الهواتف التي تمتلك شريحتي اتصال.

كما جرى تحسين أداء الشبكات اللاسلكية واي فاي، بحيث أن سرعة الإعداد الأولي للارتباط بشبكات 802.11ac سوف يحصل على تحسينات من حيث سرعة تهيئة الاتصال بما يصل إلى 16 ضعف، و30 في المئة كفاءة أكبر.

تقنية البلوثوت حصلت على ترقية من حيث قدرة البث المتعدد، مما يسمح للهاتف الذكي بالبث إلى أجهزة بلوتوث متعددة في وقت واحد، بشكل يجلب آثار كبيرة فيما يخص سماعات الأذن اللاسلكية.

حيث أن السماعات اللاسلكية الحالية تفرض على إحدى السماعات بالعمل كمستقبل ومذيع في حين يجري إرسال الإشارة الصوتية إلى السماعة الثانية، القدرة الجديدة تسمح بإنهاء الحاجة إلى وجود أي عملية نقل مما يحسن أداء الاستقبال.

المصدر

المصدر: كوالكوم تكشف التفاصيل الكاملة لمعالجها الجديد Snapdragon 845

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول