ميدياتيك وكوالكوم تُعلنان عن مُعالجات مُعدلة خصيصًا لـ Android Go

أخبار أندرويد أضف تعليق

شركتا تصنيع الرقائق تعملان بشكل وثيق مع جوجل لتوفير معالجات محسنة خصيصًا لنسخة Go من أندرويد أوريو التي تم الإعلان عنها مؤخرًا.

قبل عدة أيام أعلنت شركة جوجل بأن النسخة المصغرة من نظام أندرويد المسماة Android Go قد أصبحت جاهزة، وسوف يجري إطلاقها كجزء من تحديث أندرويد أوريو 8.1 الذي بدأ بالوصول إلى المستخدمين.

وجنبًا إلى جنب مع هذه الإعلانات أعطت الشركة أيضًا لمحة عن خططها لنسخة Go من أندرويد أوريو، وهي النسخة الأخف من نظام أندرويد العادي القادرة على تشغيل الأجهزة التي تمتلك 512 ميغابايت إلى 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

كوالكوم تشير إلى أنها تعمل مع جوجل حاليًا من أجل توفير تجربة محسنة للهواتف الذكية التي تمتلك 512 ميغابايت إلى 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

بحيث أن الفئة المتوسطة والمنخفضة من منصات Snapdragon المحمولة سوف تكون جاهزة للاستعمال من قبل الشركات المصنعة للأجهزة بعد مرور وقت قصير من إصدار أندرويد 8.1 للمشروع مفتوح المصدر.

ولحسن الحظ فإن شركة كوالكوم ليست الشركة الوحيدة التي على استعداد للتعاون مع جوجل فيما يخص خطتها الطموحة لتحسين تجربة أندرويد على الهواتف منخفضة المواصفات.

وفي هذا الصدد أعلنت شركة أشباه الموصلات التايوانية ميدياتيك عن نيتها توفير عدة معالجات بالشراكة مع جوجل، بحيث توفر هذه المعالجات MT6739 وMT 6737 وMT6580 دعمًا واسعًا لتشغيل نسخة Go من أندرويد أوريو.

ميدياتيك أوضحت بأن جوجل مشاركة بشكل مباشر لضمان عمل نسخة Go من أندرويد أوريو بشكل جيد على تلك المعالجات، الأمر الذي يتيح آلية أسرع لمصنعي الأجهزة للوصول إلى الأسواق، وضمان الحصول على تجربة جيدة من حيث الأمان والتكلفة للأجهزة التي تمتلك 512 ميغابايت إلى 1 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي.

المصدر

المصدر: ميدياتيك وكوالكوم تُعلنان عن مُعالجات مُعدلة خصيصًا لـ Android Go

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول