تطبيق جديد يسمح باستخدام تطبيق iMessage الخاص بآبل على هواتف أندرويد

غير مصنف أضف تعليق

طور شاب صغير تطبيقا جديدا يسمح باستخدام تطبيق iMessage على أجهزة أندرويد، ولكن هناك معضلة!

تعد مسألة الانتقال من هواتف آيفون إلى هواتف أندرويد أو العكس أحد أكثر المعضلات إشكالًا بالنسبة لكثيرين، خاصةً حينما يتعلق الأمر بوجود تطبيق أو خدمة تتوفر لدى أحد النظامين دون الآخر.

لذا أتينا اليوم بخبر سار لأصحاب هواتف آيفون الذين لا يوجد سبب يمنعهم من الانتقال إلى هواتف أندرويد، سوى تطبيق التراسل الخاصة بشركة آبل “آيمسج” iMessage، إذ ظهر تطبيق جديد يحل هذه المعضلة.

يسمح تطبيق “وي مسج” weMessage، الذي طوره شاب لم يتجاوز الـ 16 من عمره؛ اسمه رومان سكوت، بالوصول إلى تطبيق “آيمسج” عبر الهواتف الذكية والحواسب اللوحية العاملة بنظام أندرويد.

وأوضح سكوت في رسالة نشرها عبر مجتمع “ريديت” Reddit أن تطبيق “وي مسج” يتكون من جزءين برمجيين، الأول التطبيق نفسه على نظام أندرويد والآخر برنامج لخادم تراسل أطلق عليه اسم “وي سرفر” weServer.

ولاستخدام تطبيق “وي مسج” يتعين على المستخدم تثبيت برنامج “وي سرفر” على حاسب ماك، ليعمل البرنامج كجسر تواصل بين نظام آبل البيئي وجهاز أندرويد.

يُشار إلى أن تطبيق “آيمسج” قائم أساسًا على نظام آبل البيئي، إذ يجب أن تُرسل رسائله عبر أحد أجهزة آبل لتصل إلى الطرف الآخر، فمرور الرسائل عبر خوادم آبل أولًا شرط لازم.

نذكر أيضًا أن سكوت ليس الأول في تقديم مثل هذه البدائل، إذ سُبق إلى ذلك من قبل، وكان مصير الجميع أن شركة آبل قامت بمنع تطبيقاتهم من العمل على أجهزتها، لذا يُتوقع أن تقوم بالأمر ذاته مع “وي سرفر”، ولكن سكوت وعد بأنه سوف يعمل المستحيل للحيلولة دون ذلك.

إذا قمت بتجربة التطبيق، شاركنا تجربتك في التعليقات.

المصدر

المصدر: تطبيق جديد يسمح باستخدام تطبيق iMessage الخاص بآبل على هواتف أندرويد

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول