نسب توزع نظام أندرويد: مارشميلو يحافظ على الصدارة

أخبار أندرويد أضف تعليق

النشرة الشهرية لنسب توزيع إصدارات أندرويد المختلفة تظهر زيادة متواضعة في الحصة السوقية لأحدث نسخ أندرويد.

كشفت جوجل عن نشرتها الشهرية الخاصة بنسب توزع الإصدارات المختلفة من نظام أندرويد التي تكشف للمستخدمين عن نسبة هواتف أندرويد التابعة لكل إصدار، والتي تظهر بأن نسخة أندرويد 8.0 أوريو قد شهدت زيادة متواضعة في حصتها السوقية.

وبشكل عام لم تكشف النشرة الجديدة عن الكثير من التغييرات بالمقارنة مع إحصائية الشهر الماضي، حيث حافظت نسخة أندرويد 6.0 مارشميلو على الصدارة بحصة قدرها 29.7 في المئة بتراجع قدره 1.2 في المئة عن حصتها في إحصائية الشهر الماضي.

ويليها أندرويد لوليبوب بحصة سوقية قدرها 26.3 في المئة بتناقص قدره 0.9 في المئة بالمقارنة مع إحصائية الشهر الماضي.

وعلى صعيد آخر تستمر نسخة أندرويد 7.0 نوجا بالاستحواذ على حصة سوقية إضافية من إجمالي هواتف أندرويد، سواء عبر التحديثات المختلفة التي تطلقها الشركات المصنعة للهواتف أو عبر الهواتف التي يتم بيعها وشحنها للمستخدمين كل يوم.

حيث بلغت حصة نسخة أندرويد نوجا 23.3 في المئة بالمقارنة مع نسبة 20.6 في المئة ضمن إحصائية الشهر الماضي، في حين لا تزال نسخة أوريو بعيدة جدًا عن المراتب الأولى.

لكن حصتها السوقية تزداد مع بلوغها 0.5 في المئة بالمقارنة مع نسبة 0.3 في المئة خلال إحصائية الشهر الماضي.

ولا تزال نسخة أندرويد كيتكات تتمتع بحضور جيد على الرغم من تناقص حصتها السوقية إلى 13.4 في المئة بالمقارنة مع 13.8 في المئة ضمن إحصائية الشهر الماضي.

كما أن حصة أندرويد جيلي وصلت إلى 5.9 في المئة، ويستمر النزيف التدريجي لنسخ أيس كريم ساندويتش لتصل حصتها السوقية إلى 0.5 في المئة وجينغربيرد التي وصلت حصتها إلى 0.4 في المئة.

المصدر

المصدر: نسب توزع نظام أندرويد: مارشميلو يحافظ على الصدارة

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول