التقرير يركز على إيرادات التطبيقات خلال العام الماضي، ويقارن بين متجر بلاي من جوجل ومتجر App Store من آبل فيما يتعلق بالعائدات والأرباح.
خلال عام 2017 ارتفعت الإيرادات من التطبيقات المدفوعة والاشتراكات وعمليات الشراء داخل التطبيقات بنسبة 35 في المئة، وذلك وفقًا لتقرير جديد نشرته منصة Sensor Tower المتخصصة بتحليل بيانات التطبيقات.
إذ أنفق المستخدمون ما يقرب من 60 مليار دولار على التطبيقات ضمن متجري جوجل وآبل، بزيادة نسبتها 35 في المئة بالمقارنة مع إيرادات عام 2016 البالغة 43.5 مليار دولار.
ووفقًا للتقرير فإن مستخدمي أندرويد أنفقوا 20.1 مليار دولار ضمن متجر جوجل بالمقارنة مع 38.5 مليار دولار ضمن متجر آبل، وازدادت الإيرادات من متجر جوجل بلاي بنسبة 34.2 في المئة بالمقارنة مع 34.7 في المئة من متجر آبل.
وفيما يتعلق بعمليات تثبيت التطبيقات لأول مرة، فإن التقرير يوضح أنها ازدادت بنحو 13.5 في المئة خلال 2017، بحيث أن هذه العمليات ارتفعت لأكثر من 91.5 مليار عملية تثبيت، بالمقارنة مع 80.7 مليار عملية تثبيت لأول مرة في عام 2016، وكانت حصة متجر جوجل بلاي منها 64 مليار عملية، في حين بلغت حصة متجر آبل 28 مليار عملية.
وعلى صعيد متصل فقد نمت الألعاب في 2017 أيضًا، إذ ارتفعت عائدات الألعاب بنسبة 30 في المئة، لتحقق ما يقرب من 48.3 مليار دولار، وبالرغم من أن الألعاب نمت بشكل بطيء بالمقارنة مع الأنواع الأخرى من التطبيقات، إلا أنها ما تزال تمثل ما يقرب من 82 في المئة من مجمل عائدات التطبيقات.
ويبدو أن أندرويد هو النظام المفضل للاعبين، حيث حقق متجر جوجل بلاي 27.2 مليار عملية تنزيل من إجمالي عمليات تثبيت الألعاب التي وصلت إلى 35.5 مليار عملية خلال 2017، في حين حقق متجر آبل 8.3 مليار عملية تثبيت للألعاب.
المصدر: تقرير: المستخدمون أنفقوا 60 مليار دولار على التطبيقات في 2017
أحدث التعليقات