سكايب تبدأ اختبار ميزة “الدردشات الخاصة” بالتعاون مع خدمة التراسل الآمن سيجنال

غير مصنف أضف تعليق

بدأت شركة مايكروسوفت اختبار ميزة “الدردشة الخاصة” لخدمة الدردشة سكايب.

مع أن كل شركات التقنية تقريبًا تؤكد على أن أمن مستخدميها أولويةٌ قصوى بالنسبة لها، وأنها مستعدة لبذل الغالي والنفيس للحيلولة دون انتهاك خصوصياتهم، إلا أن هذا قد لا يقنع كثيرًا من المستخدمين، إذ لا يمكن لتلك الشركات مقاومة سطوة الحكومات، خاصةً حكومة الولايات المتحدة، حيث تنتمي وتعمل معظم الشركات. ولكن لا بأس! لنقُلْ أن الأمر صحيحٌ في نسبةٍ كبيرةٍ منه.

وفي ضوء ذلك، أعلنت شركة مايكروسوفت أنها تعمل في الوقت الراهن على اختبار ميزةٍ جديدةٍ لخدمة الدردشة سكايب، توفر معها إمكانية الدردشة الخاصة المشفرة وفق مفهوم نهاية-إلى-نهاية، وذلك بالاعتماد على البروتوكول الأمني لأحد أشهر تطبيقات التراسل المشفر، “سيجنال” Signal.

ومن جانبها، قالت شركة سيجنال في منشور على مدونتها إن ميزة “الدردشات الخاصة” Private Conversations متاحةٌ حاليًا تجريبيًا لمشتركي برنامج Skype Insider.

وأشارت سيجنال إلى أن مايكروسوفت؛ من خلال اختبار الميزة الجديدة، تنضم إلى قائمة نامية من الشركات، التي تشمل أيضًا واتساب وجوجل وفيسبوك، والتي تستخدم بروتوكولها الأمني.

ويمكن لمشتركي برنامج Skype Insider تجربة الميزة من خلال تنزيل الإصدار ذي الرقم 8.13.76.8 المتاح لأنظمة ويندوز وماك وأندرويد وآي أو إس.

ننبه إلى أن المستخدمين لن يكونوا قادرين على اختبار الميزة إلا مع مشتركي برنامج Skype Insider الآخرين، ويشمل التشفير الدردشات، والملفات، والرسائل الصوتية، ولكنه لن يشمل المكالمات الصوتية والمرئية.

يُشار إلى أن سكايب توفر بالفعل قدرًا من التشفير يحمي قناة الاتصال نفسها. ولكن التشفير النهاية-إلى-النهاية لا يزال أكثر أمنًا. وهذا يعني أن محتويات الرسائل لا يمكن قراءتها إلا من قبل المرسل والمستلم؛ أي أنها لن تُقرأ من قبل مايكروسوفت.

ما رأيك بخطوة مايكروسوفت؟ وهل تعتزم تجربة الميزة الجديدة؟ شاركنا تجربتك بالتعليقات.

المصدر

المصدر: سكايب تبدأ اختبار ميزة “الدردشات الخاصة” بالتعاون مع خدمة التراسل الآمن سيجنال



* عبر موقع أردرويد

Be Sociable, Share!

أضف تعليق.

يجب أن تكون مسجل لإضافة تعليق.

أندرويد للعرب © 2018 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول