جوجل ستبدأ تحذير المستخدمين من مواقع HTTP على كروم اعتبارا من يوليو القادم

غير مصنف أضف تعليق

مع هذا التغيير على متصفح كروم، ترسل جوجل رسالة واضحة: أمِّنوا مواقعكم!

على مدى السنوات القليلة الماضية، حثت شركة جوجل بقوة مواقع الويب نحو تبني بروتوكول اتصال مشفر، فأعطت المواقع التي تستخدم بروتوكول TLS أو بروتوكول SSL الأولوية في ترتيب البحث، كما أنها ميزت المواقع التي تستخدم بروتوكول الاتصال الآمن HTTPS بشارة قفل أخضر تظهر إلى جانب روابط URL على متصفح كروم.

والآن يبدو أن جوجل تستعد للخطوة التالية، إذ إنها سوف تُظهر كافة المواقع التي تستخدم بروتوكول HTTP بدلًا من HTTPS على أنها غير آمنة عبر متصفح كروم، وذلك اعتبارًا من شهر تموز/يوليو القادم.

يُشار إلى أنه في الوقت الراهن إذا قمت بزيارة موقع يستخدم بروتوكول HTTP، فسيظهر رمز معلومات بجوار العنوان يمكن للمستخدمين النقر عليه ليبلغهم عن سبب عدم حصول الموقع الذي يزورونه على القفل الأخضر.

ولكن بدءًا من كروم 68، سيعرض متصفح كروم في جزء من شريط العنوان عبارة “غير آمن” Not Secure، وذلك وفق ما هو مبين في الصورة التالية:

وتجادل جوجل بأنها تُجري مثل هذه الخطوات لتعزيز موقفها في جعل الإنترنت أكثر أمانًا للجميع، خاصةً في ظل كون العديد من المستخدمين لا يميزون بين المواقع غير المضمونة التي تستخدم بروتوكول HTTP والمواقع المضمونة والآمنة التي تستخدم HTTPS، إذ من الخطر أن يقوم مستخدم بأشياء مثل ملئ النماذج أو إعطاء معلومات بطاقة الائتمان عبر اتصال غير آمن. وباستخدام تحذير بسيط يسهل فهمه في أعلى كل صفحة من صفحات HTTP، سيفهم المستخدمون أنه لا ينبغي لهم الوثوق بالمواقع غير المشفرة.

أتعتقد أن هذه الخطوة من جوجل سوف تسهم في جعل الإنترنت مكانًا أكثر أمانًا؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

المصدر: جوجل ستبدأ تحذير المستخدمين من مواقع HTTP على كروم اعتبارا من يوليو القادم

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول