جوجل تزيل ميزة مهمة لفتح الروابط على متصفح كروم في النسخة التجريبية 65

غير مصنف أضف تعليق

الميزة التي أزالتها جوجل كانت تسمح بفتح تويبات مخصصة قسرًا مع جميع التطبيقات على نظام أندرويد.

إذا فتحت روابط في بعض تطبيقات أندرويد، وكان متصفح كروم هو المتصفح الافتراضي على هاتفك، فإن الصفحة قد تُفتح في ما يُعرف بـ “تبويب كروم مخصص” Chrome Custom Tab.

وبدلًا من فتح تطبيق المتصفح، فإن واجهة مستخدم UI بسيطة وكأنها متصفح ويب داخل التطبيق الذي تستخدمه سوف تعرض الصفحة مع زر “إغلاق” كبير يسمح لك بالرجوع إلى التطبيق السابق بمجرد النقر عليه.

ومع أن تلك الميزة تعد مفيدة كثيرًا، إلا أنها تتطلب أن يفتح التطبيق الروابط بطريقة معينة، لذا كانت بعض تطبيقات أندرويد لا تزال غير قادرة على دعم فتح التبويبات المخصصة.

وعن طريق استخدام علامة flag، قُدِّمت مع الإصدار 52 من تطبيق كروم، وتُعرف بـ #tab-management-experiment-type، كان من الممكن إجبار كل الروابط من تطبيقات أندرويد أن تفتح في تبويبات مخصصة.

وكانت العلامة تأتي في البداية مع عدد من الإعدادات، ولكن مع مرور الوقت، تم تخفيضها إلى اثنين، هما: “معطل” Disables، والذي من شأنه إيقاف جميع التبويبات المخصصة، و”إلدربيري” Elderberry الذي يفتح تبويبات مخصصة قسرًا مع جميع التطبيقات.

ولكن يظهر أن جوجل أزالت تلك العلامة بالكلية من الإصدار 65 من كروم، التي يتوفر حاليًا كنسخة تجريبية، وذلك دون أي تصريح رسمي من الشركة يفسر سبب إزالتها مع أنها مطلوبة من كثير من المستخدمين.

ويُتوقع أن يُطلق تطبيق كروم 65 بنسخته النهائية في 5 آذار/مارس القادم، على الأقل لأجهزة سطح المكتب.



المصدر

المصدر: جوجل تزيل ميزة مهمة لفتح الروابط على متصفح كروم في النسخة التجريبية 65

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول