إتش بي تعلن عن حاسب لوحي HP Chromebook x2 بنظام Chrome OS

غير مصنف أضف تعليق

نظام كروم إو إس Chrome OS من جوجل مصمم بطريقة تجعل إمكانية تشغيلة للحواسيب اللوحية أمرًا بسيطًا، تبعًا إلى كونه لا يتطلب الكثير من الموارد.

في وقت سابق من شهر مارس أعلنت شركة أيسر عن حاسبها اللوحي Acer Chromebook Tab 10، والذي يعتبر أول جهاز لوحي عامل بنظام التشغيل كروم أو إس، إلى جانب تضمنه مواصفات قياسية، بما في ذلك شاشة بقياس 9.7 إنش وبدقة 2048×1536 بيكسل، بالإضافة إلى كاميرتين خلفية وأمامية، وبطارية تدوم لمدة 9 ساعات.

والآن، تعلن شركة إتش بي عن حاسبها اللوحي العامل بنظام كروم أو إس HP Chromebook x2، وهو ثاني حاسب لوحي يعمل بواسطة هذا النظام التشغيلي من جوجل، بحيث تبلغ تكلفته حوالي 600 دولار أمريكي، ويتضمن هذا السعر الحاسب اللوحي مع القلم الإلكتروني ولوحة المفاتيح القابلة للفصل.

وفي حين أن جهاز Acer Chromebook Tab 10 مخصص لسوق التعليم على وجه الخصوص، فإن جهاز HP Chromebook x2 يشبه إلى حد كبير حاسب Pixelbook من جوجل، بحيث أنه يستهدف المستهلكين العاديين والناس الذين يرغبون في الحصول على جهاز ممتاز وحسن المظهر.

وبالحديث عن المواصفات، فإن الجهاز يتضمن شاشة تعمل باللمس بقياس 12.3 إنش وبدقة 2400×1600 بيكسل، مع سماعات مزدوجة أمامية تحيط بالشاشة، وهناك كاميرا بدقة 13 ميغابيكسل في الخلف، وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل، مع معالج Intel Core M3، و 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، يمكنك ترقيتها إلى 8 غيغابايت عند الحاجة.

بالإضافة إلى 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية قابلة للتوسعة بسهولة عبر منفذ MicroSD، كما يوجد أيضًا منفذ سماعات الرأس التقليدية بقياس 3.5 ميليمتر، ومنفذي USB-C، مع عمر بطارية يقدر بـ 10.5 ساعات.

ويمكنك شراء جهاز HP Chromebook x2 في شهر يونيو القادم، ونظرًا إلى المواصفات التي يوفرها الحاسب اللوحي فإنه يمكننا النظر إليه كأحد أفضل أجهزة Chrome OS هذا العام حتى الآن.



HP Chromebook x2

المصدر

المصدر: إتش بي تعلن عن حاسب لوحي HP Chromebook x2 بنظام Chrome OS

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول