سوني تكشف النقاب عن جهاز Xperia XZ2 Premium

غير مصنف أضف تعليق

سوني تعلن عن هاتف Xperia XZ2 Premium، والذي يتضمن واحدة من أعلى الشاشات دقة على الإطلاق في هاتف ذكي داعمة لتقنية HDR بدقة 4K.

خلال شهر فبراير وبالتزامن مع مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2018 بمدينة برشلونة الإسبانية كشفت شركة سوني النقاب عن هواتفها الرائدة Xperia XZ2 و Xperia XZ2 Compact، حيث قدمت أحدث الأجهزة تصميم منحني جديد يضم شاشة داعمة لنسبة العرض 18:9، وحواف جانبية قليلة السماكة، وذلك استمرارًا لاتجاه التصميم الذي بدأ من خلال هواتف الفئة المتوسطة في معرض الإلكترونيات الإستهلاكية لهذا العام CES 2018.

والآن، تعلن الشركة اليابانية عن هاتف Xperia XZ2 Premium، وكما هو الحال مع الهواتف الذكية Xperia XZ2 الأخرى، فإن Xperia XZ2 Premium الجديد يتخلص أيضًا من التصميم غير المكتمل، كما رأينا على سابقتها ، ويتضمن واحدة من أعلى الشاشات دقة على الإطلاق في هاتف ذكي داعمة لتقنية HDR بدقة 4K، مع مواصفات رائدة وجهة خلفية زجاجية.

وبالحديث عن المواصفات فإن الهاتف يتضمن شاشة بقياس 5.8 إنش بدقة 4K أو 3840×2160 بيكسل داعمة لتقنية HDR ونسبة العرض 16:9 بدلًا من 18:9، مع طبقة من زجاج الحماية Corning Gorilla Glass 5 في الجهة الخلفية والأمامية، ومعالج Snapdragon 845 من كوالكوم المصنع وفق تقنية 10 نانومتر إلى جانب وحدة معالجة الرسوميات Adreno 630.

بالإضافة إلى 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية قابلة للتوسعة عبر منفذ MicroSD حتى 400 غيغابايت، مع أندرويد أوريو 8.0 بواجهة المستخدم Xperia UI، ودعم لمعيار IP68 لمقاومة المياه والغبار، وبطارية بسعة 3540 ميلير أمبير داعمة للشحن السريع QuickCharge 3.0 واللاسلكي بمعيار Qi.

وفيما يتعلق بالتصوير، فإن الكاميرا تدعم الحساسية العالية جدًا، بحيث يمكنك التقاط الصور في الظلام التام تقريباً مع تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K HDR عبر كاميرا خلفية مزدوجة بعدسة أساسية ملونة بدقة 19 ميغابايت بفتحة عدسة f/1.8 وعدسة ثانوية بدقة 12 ميغابيكسل أحادية اللون مع فتحة عدسة f/1.6، مع كاميرا أمامية لالتقاط صور سيلفي وإجراء المكالمات الفيدوية بدقة 13 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/2.0.

وللأسف لم تعلن الشركة في الوقت الحالي عن تفاصيل الأسعار والتوافر، لكن الجهاز سيكون متاح في صيف 2018، ويتوفر بخيارين لونيين هما الأسود Chrome Black والفضي Chrome Silver.

المصدر

المصدر: سوني تكشف النقاب عن جهاز Xperia XZ2 Premium

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول