هواتف OnePlus 5 و 5T تحصل على أندرويد أوريو 8.1

غير مصنف أضف تعليق

بالنسبة لأصحاب OnePlus 5 و OnePlus 5T الذين يفضلون البقاء على إصدارات مستقرة من OxygenOS، فإن الشركة طرحت رسميًا تحديث OxygenOS 5.1.0 المستقر للجهازين.

في بداية العام الحالي وتحديدًا في شهر فبراير بدأت شركة ون بلس الصينية بطرح تحديث أندرويد أوريو 8.0 المستند على واجهة المستخدم خاصتها OxygenOS 5.0.2 لأجهزة OnePlus 5 و OnePlus 5T، والآن وبعد مرور ثلاثة أشهر حان وقت حصول هذه الأجهزة الرائدة على تحديث أندرويد أوريو 8.1 بالاعتماد على واجهة المستخدم Oxygen OS 5.1.0.

هذا التحديث البالغ حجمه 766 ميغابايت يجلب معه أحدث تصحيحات الأمان لنظام أندرويد لشهر أبريل الحالي، إلى جانب تحسينات لوضع الألعاب، بما في ذلك إعدادات كفاءة استخدام الطاقة وتحديد أولويات الشبكات والإيقاف المؤقت للسطوع المتكيف.

بالإضافة إلى جلبه لبعض الميزات الجديدة لتطبيق اللانشر OnePlus Launcher مثل إضافة علامات الفئات في قسم البحث والتسمية التلقائية للمجلدات بالاستناد إلى الفئة.

وفي الوقت الذي سوف يحصل فيه مستخدمي جهاز OnePlus 5T على دعم لإيماءات التنقل الجديدة المسماة إيماءات ملء الشاشة، فإن مستخدمي جهاز OnePlus 5 لن يحصلوا على هذه الميزة في الوقت الحالي في ظل نسبة العرض القياسية الخاصة بالهاتف.

ومن الواضح أن أكبر تغيير يجلبه التحديث الجديد يتمثل بنسخة أندرويد أوريو 8.1، إذ لا يتضمن سجل تغييرات كبير بالمقارنة مع سجل التغييرات الصادر عند وصول أندرويد أوريو 8.0، ولكن على سبيل المثال فإن تطبيق نيتفليكس Netflix لا يدعم وضع صورة داخل صورة إلا عبر أندرويد أوريو 8.1.

كما يعمل التحديث على توفير دعم لواجهة برمجة تطبيقات الشبكات العصبونية NNAPI، وبالتالي سوف تظهر مثل هذه التطبيقات التي تستفيد من هذه الواجهة بحيث يمكن استخدامها على الأجهزة.

كما أعلنت الشركة عبر المنتدى الرسمي أن التحديث يجب أن يصل إلى عدد قليل من المستخدمين، وفي حال كان كل شيء على ما يرام، فسوف يصل إلى جميع المستخدمين قريبًا جدًا، وتطلب ون بلس من المستخدمين الذين يتلقون التحديث ويواجهون أي أخطاء أو مشاكل طرح تعليقات ضمن المنتدى للإبلاغ عنها.


المصدر

المصدر: هواتف OnePlus 5 و 5T تحصل على أندرويد أوريو 8.1

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول