نوكيا تستعد لإطلاق أول هواتفها المتضمن نتوء Nokia X6

غير مصنف أضف تعليق

شركة HMD Global تستعد لعرض هاتف ذكي جديد يحمل اسم Nokia X6، والذي يتضمن شاشة بقياس 5.8 إنش مع نتوء، بحيث يعد أول هاتف من نوكيا يتضمن النتوء.

خلال وقت سابق من هذا الشهر، ظهرت تقارير تفيد بأن شركة HMD Global، التي تمتلك ترخيصًا لتصنيع وتسويق هواتف ذكية تحمل علامة نوكيا التجارية، تستعد للإعلان بتاريخ 27 أبريل الحالي عن هاتف جديد يحمل اسم Nokia X، وذلك وفقًا للوحات إعلانية في الصين تظهر إعلان لهذا الجهاز مع علامة X.

وكانت التكهنات تدور حول تخطيط الشركة لإعادة إحياء الجهاز القديم، مع إظهار الصور الإعلانية لبعض التلميحات المتعلقة بجوانب التصميم الرئيسية، وأبرزها هو وجود شاشة منحنية، بالإضافة إلى جهة خلفية معدنية مع زوايا منحنية، وتصميم عصري مثل الهواتف الذكية الأخرى من HMD Global.

والآن، يظهر تقرير جديد من الصين يشير إلى أن الشركة سوف تعرض هاتف ذكي جديد يحمل اسم Nokia X6 المختلف عن  نسخة هاتف Nokia X6 العامل بنظام سيمبيان Symbian الذي أطلقته الشركة في أيام نوكيا القديمة، بحيث يتضمن الهاتف الجديد شاشة بقياس 5.8 إنش وبدقة 2280×1080 بيكسل داعمة لنسبة العرض 19:9 مع تصميم أنيق.

في حين توضح الصور المسربة أن الجهاز يتضمن نتوء في الحافة العلوية من الجهة الأمامية، مما قد يجعله أول هاتف من نوكيا يتضمن نتوء، بالإضافة إلى حواف رقيقة جدًا على الجانبين وحافة سفلية ضيقة مع شعار العلامة التجارية Nokia في أسفل اليمين، وجهة خلفية مشابهة لهاتف Nokia 7 plus، الذي أطلقته الشركة في MWC 2018.

وبحسب المعلومات فإن الشركة تنوي طرح نموذجين من الهاتف الأول بمعالج Helio P60 ثماني الأنوية من ميدياتيك المصنع وفق تقنية 12 نانومتر بتردد 2 غيغاهيرتز، مع شريحة معالجة الرسوميات ARM Mali-G72 MP3 ، و 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 128 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، وبتكلفة تقدر بحوالي 250 دولار أمريكي.

في حين يتضمن النموذج الثاني معالج Snapdragon 636 ثماني الأنوية من كوالكوم المصنع وفق تقنية 14 نانومتر بتردد 1.8 غيغاهيرتز، مع شريحة معالجة الرسوميات Adreno 509، و 6 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 64 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية وبتكلفة تقدر بحوالي 285 دولار أمريكي.

كما تتضمن النماذج مواصفات مشتركة مثل تضمنها أندرويد أوريو 8.1، بالإضافة إلى قارئ بصمات الأصابع والبطارية بسعة 3500 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع، وكاميرا خلفية مزدوجة بعدسة أساسية بدقة 12 ميغابيكسل، وعدسة ثانوية بدقة 12 ميغابيكسل من كارل زايس ZEISS مع فلاش ليد LED مزدوج، وكاميرا أمامية غير معروفة الدقة بعد.

المصدر

The post نوكيا تستعد لإطلاق أول هواتفها المتضمن نتوء Nokia X6 appeared first on أردرويد.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول