نظرة عامة على خدمة جوجل الجديدة : Google Now !

غير مصنف أضف تعليق

Google-now-JB

كل يوم تثبت لنا جوجل أنها تهتم بتفاصيل التفاصيل ، وتسعى دائمًا لخدمة مستخدمي تطبيقاتها. هذه المرة أعلنت جوجل خلال مؤتمر مطوريها عن خدمة جديدة أطلقت عليها اسم “جوجل الآن”، فخدمة الآن هي جزء من خاصية البحث الصوتي من جوجل لكن هدفها أعمق من البحث الصوتي المعتاد فهي تحاول أن تتعلّم من المستخدم أثناء استعماله اليومي لهاتفه المحمول وتحول حياته إلى خطوات تلقائية. تعرض خدمة جوجل الآن المعلومات عبر كروت جميلة يتم صنع محتواها بمساعدة المستخدم.

لننسى خدمة الأوامر الصوتية والأسئلة فجوجل الآن ستسبقك بالإجابة قبل أن تسأل ولنلقي نظرة على قائمة بالأشياء التي تقدمها خدمة جوجل الآن :

  • تفضيل الفرق الرياضية: عندما تتعقب فريقك الرياضي المفضل في كل وقت، فخدمة جوجل ستعرف شغفك بأخبار هذا الفريق ، وستقدم لك الخدمة أثناء لعب الفريق نتائج المنافسة على كرت لك لتتابع أحداث المباراة مباشرة.
  • الطقس: بغض النظر عن موقعك، جوجل الآن تعرف الطقس وستعرضه لك على كرت.
  • المرور: عندما تستيقظ في الصباح، ستخبرك خدمة الآن بحالة المرور وتقترح عليك أن تسلك طريقًا بديلًا إذا أمكن ذلك. وستفعل نفس الشيء لدى عودتك إلى المنزل. كما تعرف حالة سفرك وتنقلك من وإلى الأماكن.
  • التذكير: جوجل الآن ستذكرك بمواعيد اللقاءات والاجتماعات مع الاتجاهات وكيفية الوصول إليها.
  • التنقلات: إذا كنت تقف في محطة تنقلات عامة، خدمة الآن ستدرك ذلك وتعرض لك مواعيد وصول الحافلة أو القطار التالي.
  • الأماكن: أثناء مشيك، الآن ستنصحك بالمطاعم وأماكن الترفيه ونقاط الاهتمام القريبة.


عند استخدامك الأول لخدمة جوجل الآن، يتحتم عليك التسجيل لاستخدام هذه الخدمة. وحالما تتفعل الخدمة ستبدأ بالتعلم منك وبناءً على بحوثك السابقة على جوجل. وعلى ذلك فكلما بحثت أكثر كلما ساعدت خدمة جوجل الآن في مهمتها .. فعلى سبيل المثال، هذا الصباح استيقظت وكانت جوجل الآن تقول لي أني أحتاج 9 دقائق للوصول إلى المطعم المفضل الذي ذهبت له أكثر من مرة مسبقًا كما قالت أنه سيكون هناك تأخير 3 دقائق في الرحلة التي كانت عادة 6 دقائق وأن الطقس رائع، كما أن فريقي المفضل سجل أهدافًا أكثر أثناء نومي عن مباراة الليلة الماضية. أليس هذا رائعًا ؟ :)

ألقِ نظرة على هذا الفيديو الذي من خلاله تعرض جوجل إمكانيات التطبيق. وكيف يظهر للمستخدم :

كما ترون، واجهة التطبيق بسيطة وتساعد على سرعة التنقل بين شاشات عرض التطبيق. كل المعلومات التي تحتاجها أمامك مباشرة، وهذا شيء لا يمكن أن تحصل عليه من باقي الأجهزة الذكية حتى الآن.

يتبقى أن أشير إلى أن الخدمة متوفرة في جالكسي نيكسوس نسخة الجيلي بين 4.1 من أندرويد حاليًا ، وأن طريقة تشغيلها بسحب أيقونة شاشة العرض الرئيسية على جهاز الجالكسي نيكسوس إلى الأعلى.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول