التحايل على خدمة التعرف على ملامح المستخدم

غير مصنف أضف تعليق

من الامور التي جاءت بها نسخة الاندرويد 4.0 “ساندويش الايس كريم” لأول مرة كانت خدمة التعرف على ملامح وجه المستخدم لكي يفتح جهازه المقفل.

وللحق نقول ان هذه التكنولوجيا الحديثة والمتطورة كانت تحسب على جانب الاثارة اكثر منها على جانب الخدمة، لأنها لم تكن تخلو من العراقيل والعقبات التي تحول دون اداء هذه المهمة، ناهيك عن ان الظرفاء وجدوا طريقة سريعة يتحايلون بواسطتها على هذه الخدمة.

فكان يكفي ان يمسك احدهم بصورة صاحب الجهاز امام الجهاز المقفل لكي تتعرف الكاميرا على ملامح الشخص الظاهر في الصورة ويفتح الجهاز المقفل. وكان هذا احد عيوب الخدمة المذكورة.

لم يمر وقت طويل حتى تنبهت جوجل الى هذا العيب في خدمتها التي بذلت جهودا جبارة في تحقيقها، فأضافت اليها عنصرا جديدا هو عبارة عن منظومة ثانوية للتحقق من ملامح الوجه قبل فتح الجهاز.

وهذه المنظومة الجديدة للتحقق الاضافي من ملامح المستخدم جاءت مع نسخة اندرويد 4.1 Jelly Bean. وتتلخص في ان تطلب من المستخدم ان يرمش عدة مرات قبل ان تستجيب المنظومة وتفتح الجهاز المقفل، وبهذا تتجنب التحايل على الجهاز بواسطة صورة كما هو الحال حاليا.

ورغم هذه الوسيلة الاضافية التي ابتكرها عقل بشري، فإن العقل البشري المضاد، عقل المحتال، ابتكر ما يتخطى هذه العقبة من خلال اعداد صورة على شكل “انيمشن” لوجه صاحب الجهاز وهو يرمش، وعرضه على الجهاز المقفل بواسطة جهاز آخر، وبهذا يتم التعرف على الملامح ورصد عملية الرمش. ولكن مما لا شك فيه ان هذه الوسيلة ستصعب من عملية فتح الجهاز المقفل رغم  انها لن تمنعها بتاتا.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول