جوجل تجبر أيسر على إجهاض جهازها، وتنشر البيان الرسمي حوله

غير مصنف أضف تعليق

OHA

قد أعلنت شركة أيسر التايوانية عن إطلاق جهاز جوال جديد مخصص للسوق الصيني يعمل على نظام Aliyun.. ويوم أمس ظهرت أحاديث عن قيام جوجل بإجبار شركة أيسر على إيقاف إنتاج الجهاز وإلغاء الفكرة نهائيًا مهددةً بإنهاء علاقتها وكذلك سحب رخصة الاندرويد من لدن الشركة.. ولشرح بعض التفاصيل عن نظام Aliyun..

فهو نظام يعمل تم تطويره من قبل شركة علي بابا الصينية وهي أكبر شركة للبيع عن طريق الانترنت في الصين ذو الصيت العالي.. وهذا النظام يتم تسويقه على أنّه نظام جديد لا علاقة له بالاندرويد، وهو يحمل كثيرًا من مزايا النظام والمظهر الخارجي.. فالنظام يشغل تطبيقات الاندرويد من خلال نظام إفتراضي داخل النظام..

واليوم أرادت جوجل أن توضح الأمور للجميع، فقامت بإصدار بيان رسمي لتوضح رؤيتها حول ما تم الحديث عنه وتؤكد بأنها فعلاً أجبرت الشركة التايوانية على إيقاف إنتاج الجهاز تمامًا.. وجوجل تقول بأن أيسر أحد أعضاء الإتحاد المفتوح للهواتف الجوالة -وهو يجمع أكثر من ٨٤ شركة والتي تلتزم بتطوير المعايير المفتوحة للجوالات- وترى جوجل أنّ النظام غير متوافق مع نظام الاندرويد، وهو يضعف من المنظومة البيئية برمّتها.. وهذا نص ما قالته جوجل:

التوافقية هي في قلب نظام بيئة الاندرويد ويضمن تجربة متناغمة لكل من المطورين، الشركات المصنعة والمستخدمين.. ونظام غير متوافق مع إصدار الاندرويد، مثل Aliyun، يضعف من بيئة النظام.. جميع الأعضاء للإتحاد المفتوح للهواتف الجوالة إلتزموا لصناعة منصّة اندرويد واحدة، لا أن تقوم بإصدار أجهزة غير متوافقة مع الاندرويد.. وهذا لا يمنع أعضاء الإتحاد من التنافس داخل المنظومة البيئية على أية حال..

وهذا يعني أن شركة علي بابا وأيسر إن أرادت أن تقوم بصناعة جوال، فيجب أن يكون متوافق مع الاندرويد أو بمعنى آخر حصل على موافقة من جوجل كون أيسر أحد الأعضاء في الإتحاد المفتوح للهواتف الجوالة.. وعدا عن ذلك فلن تحصل الشركة على أي من رخصة الاندرويد ولن يكون هناك إمكانية لإستخدام تطبيقات جوجل، ولا سوق Play..

وكما أن الأب الروحي للاندرويد السيد آندي روبي علق على مدونة اندرويد الرسمية، مؤكدًا موقف جوجل تجاه هذه القضية قائلاً:

بينما لا يزال الاندرويد متاح بالمجان للجميع ليستخدمه كما يريد، فالأجهزة المتوافقة مع نظام الاندرويد هي فقط من يستفيد من بيئة الاندرويد الكاملة.. وبمجرد أن تكون أحد أعضاء الإتحاد المفتوح للهواتف الجوالة، فعلى كل عضو أن يلتزم بصناعة منصة اندرويد واحدة، لا عدد كبير من الإصدارة الغير متوافقة.

ولا أدري لمَ ردة فعل جوجل القوية حيال هذه القضية رغم أنّ هناك شركات أخرى من ضمن الإتحاد قد قامت بإنتاج أجهزة لا تعد متوافقة مع الاندرويد كما تحب جوجل أن تذكر.. وهذا بالتأكيد لا يوجد له تفسير معين حتى اللحظة، لكن قد تكون جوجل قد طوت صفحة غض النظر عن تجاوزات بعض الشركات المصنعة للجوالات! لكن هي دراما لم تكتمل روايتها بعد، فماذا ستقول أيسر حيال هذا الأمر تعقيبًا على تصريح جوجل!

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول