شركة LG تطلق هاتفاً يمكن العثور عليه في حال فقدانه

غير مصنف أضف تعليق

أطلقت أخيراً شركة LG الكورية رسمياً هاتفها الذكي Optimus Vu II بمواصفات وإضافات جديدة، في محاولة لمنافسة سامسونج بعد طرحها نسخة جديدة من هاتفها الهجين Galaxy Note II.

ويأتي Optimus Vu II بشاشة قطرها 5 بوصات، ويمزج بين الهاتف الذكي والجهاز اللوحي في آن واحد، بمعدل طول الشاشة إلى عرضها 4:3، بدقة وضوح 768×1024 بيكسل، وإذا قارناه بجهاز Galaxy Note II فإن شاشة الاخير قطرها 5.5 بوصة ونسبة الطول للعرض 16:9 ودقة العرض 720×1280 بيكسل.

ويعتمد الجهاز على معالج ثنائي النواة من نوع MSM8960 أحدث معالجات منصة Snapdragon  المقدم من شركة Qualcomm الأمريكية بتردد سرعته 1.5 جيجا هيرتز، في حين يعتمد جهاز Galaxy Note II على معالج سامسونج Exynos رباعي النواة بتردد سرعته 1.6 جيجا هيرتز.

اوجه الشبه بين LG وسامسونج

يتشابه هاتف LG وسامسونج من حيث الذاكرة العشوائية (رام) فكلاهما يعتمدان على ذاكرة بقيمة 2 جيجا بايت، فيما يختلفان من حيث جهد البطارية، إذ يبلغ جهد بطارية هاتف LG المذكور 2150 ميلي امبير في الساعة بينما تتمتع بطارية هاتف سامسونج بجهد أكبر يبلغ 3100 ميليامبير في الساعة.

ويعمل هاتف Optimus Vu II بنسخة أندرويد 4.0.4 “ساندويش الايس كريم”، ويأتي مزودا مسبقاً بالعديد من التطبيقات، من بينها برنامج الترجمة Q Translator، الذي يدعم أكثر من 12 لغة، وتطبيق الملاحظات Q Memo  الذي يدعم القلم الرقمي الذي أطلقت عليه اسم Rubberdium 2.0 Pen  لتدوين الملاحظات أو الرسم.

ويتمتع الهاتف أيضاً بخدمة الصوت عبر تقنية التطور طويل الأمد، الذي يدعم المحادثات الصوتية عبر شبكات الجيل الرابع 4G.

ومن المميزات الأخرى إمكانية شحن الهاتف لاسلكياً، إلا أن منصة الشحن Pad  تباع منفصلة، بجانب دعمه لتقنيات الاتصال اللاسلكي “بلوتوث 4.0″، وWiFi، وWiFi Direct.

كما عززت LG هاتفها بجهاز الإرسال IR للتحكم في الأجهزة المنزلية الإلكترونية عن بعد بواسطة الهاتف الذكي.

جهاز للعثور على الهاتف

ومن الإكسسوارات المثيرة للاهتمام والمفيدة للغاية، جهاز أطلقت عليه الشركة اسم One Key، يتيح العثور على الهاتف أينما كان، فبمجرد الضغط على مفتاح هذا الجهاز يصدر الهاتف صوتاً يحدد موقعه.

ويبلغ وزن الهاتف 159 غراماً وسمكه 9.4 مم، بينما يبلغ وزن Galaxy Note II 180 غراماً وبنفس سمك هاتف Optimus Vu II.

وسيتوافر الهاتف في كوريا الجنوبية أولاً بسعر يقارب 864 دولاراً أمريكياً، بثلاثة ألوان هي: الأسود والأبيض والوردي، لكن الشركة لم تفصح عن سعر أو موعد توافره في الأسواق العالمية الأخرى.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول