جوجل وLG تعدان لنا مفاجأة نهاية الشهر اسمها نيكسوس

غير مصنف أضف تعليق

تسربت مساء امس الجمعة الى شبكة الانترنت اول تفاصيل مؤكدة عن الهاتف الذكي القادم من شركة جوجل ضمن سلسلة نيكسوس الشهيرة وصانعة الجهاز هذه المرة ستكون الشكة الكورية الجنوبية LG.

وبعد ان تعاونت جوجل في المرات السابقة مع ثلاث شركات في صناعة اجهزتها وهي Asus التي قدمت لنا الجهاز اللوحي المصغر Nexus 7 وكذلك HTC التي قدمت لنا قبل ذلك جهاز Nexus الاول بينما جاءت بقية الاجهزة من صنع سامسونج مثل Nexus S، وGalaxy Nexus اضافة الى الجهاز الاول من سلسلة Nexus على الاطلاق والذي صنعته آنذاك شركة جوجل بنفسها وظهر تحت مسمى Streaming Nexus Q الذي لم يلق اقبالا في الاسواق فسحبته جوجل من المتاجر بسرعة.

وتقول المعلومات المتوفرة عن الجهاز الجديد انه سيكون مزودا بنسخة جديدة من نظام جوجل وهي اندرويد 4.2 وهذه نفس النسخة من النظام التي سيتم اعتمادها في جهاز LG Optimus G الجديد ولكن لم تطلق عليها تسمية رمزية لغاية الآن.

يشار الى ان جوجل طرحت احدث نسخة من نظامها اندرويد 4.1 – Jelly Bean قبل نحو ثلاثة اشهر، في يوليو المنصرم. واستنادا الى التقليد في اطلاق التسميات على اصدارات الاندرويد فإننا نتوقع تسمية تبدأ بحرف K على ان تكون نوعا من الحلوى الامريكية.

ومن التفاصيل المثيرة التي تسربت عن هذا الجهاز انه سيكون مزودا بذاكرة تخزين سعتها ضيقة لا تزيد عن 16 جيجا بايت فقط، مع امكانية توسعتها بواسطة micro SD ، وهذا مؤشر على ان جوجل تنوي طرح جهاز رخيص التكلفة وبالتالي زهيد الثمن لينافس الاجهزة الاخرى من هذه الفئة.

وأما شاشة Nexus الجديد فسيكون قطرها 4.7 بوصات بتكنولوجيا IPS ودقة في العرض 1280/768 بيكسل (جهاز نيكسوس الحالي 4.65 بوصات). ونجد ان المعالج الذي سيتم الاعتماد عليه في هذا الجهاز من صنع Qualcomm رباعي النواة دون ذكر سرعة تردده. وسيكون الجهاز مزودا بذاكرة عشوائية (رام) قيمتها 2 جيجا بايت تماما كما هي في Galaxy S III من صنع سامسونج بينما ستكون الكاميرا الخلفية بجودة 8 ميجا بيكسل.

ومن المتوقع ان يأتي جهاز Nexus الجديد ببطارية غير قابلة للاستبدال ولكنها قابلة للشحن اللاسلكي، علاوة على ان الجهاز لن يدعم الاتصالات بشبكات الجيل الرابع LTE.

من المحتمل ان تعد لنا جوجل بالتعاون مع LG جهازا نحيفا جدا وذا تصميم مميز بعد ان طورت LG تكنولوجيا جديدة تتيح بسط الشاشة على كامل واجهة الجهاز دون هوامش اطلاقا، واما عدم قابلية استبدال البطارية فهذا يدل على نحافة غير معهودة للجهاز، وهذه الميزة متوفرة في جهاز LG Optimus G كذلك.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول