الكل يخشى العملاق الصيني القادم لصناعة الهواتف الذكية

غير مصنف أضف تعليق

تمكنت مؤخرا الشركة الصينية Lenovo من اعتلاء المرتبة الاولى في العالم من حيث صناعة اجهزة الكمبيوتر البيتية واصبحت بلا منافس في هذا المضمار، او على الاصح تركت منافسيها بعيدا الى الوراء، وها هي الآن تتجه نحو مضمار آخر وهو صناعة الهواتف الذكية وهي لا تخفي مطامعها في تصدر هذه الصناعات كذلك.

وكشفت شركة Lenovo انها تنوي بذل جهودها خلال السنوات القادمة في تطوير قدراتها في صناعة الهواتف الذكية رغم انها لا تعتبر شركة مبتدئة في هذا المجال، ورغم ان العديد من المستخدمين لم يشاهدوا أي هاتف من صناعة هذه الشركة في الاسواق، غير ان فرع الهواتف الذكية يعتبر حاليا في المكان الثاني في اولوياتها بعد الحواسيب البيتية، وهواتفها تحتل المرتبة الثانية كذلك في مبيعات الهواتف الذكية في الصين.

ولا تخفي Lenovo نواياها في ازاحة سامسونج عن صدارة هذه الصناعة العالمية وهي لا تنوي الاعتماد فقط على الاسواق الصينية الشاسعة، وانما تنوي، حسب قول مدير شعبة الاجهزة الذكية فيها، خوض المنافسة ايضاً على الاسواق الاسيوية ككل واسواق امريكيا الجنوبية والافريقية.

وبما ان Lenovo عاقدة العزم على احتلال مكانة وسط الكبار في هذه الصناعة، فهي تعد لإطلاق خدمة “سحابة” عملاقة لكل مستخدم كما تنوي فتح متجر خاص بها للتطبيقات، ولكنها لن تعيد ترميم نظام تشغليها، بل ستطور اجهزتها من خلال الاستعانة بنظام “اندرويد” ونظام “ويندوز فون”.

ويؤكد رئيس الشركة الصينية ان مجال الحواسيب البيتية يشهد نوعا من الركود بعد الاشباع الذي طرأ على الاسواق، ولهذا فمن الطبيعي ان تتوجه Lenovo الى مجال قريب يعتبر تطورا طبيعيا للحواسيب البيتية وهو مجال الهواتف الذكية.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول