نسبة Jelly Bean في هواتف اندرويد اقل من 3 بالمائة

غير مصنف أضف تعليق

عودتنا جوجل بين الحين والآخر على اصدار تقارير عن نسبة كل نسخة او إصدار من نظام التشغيل الذي تطوره وهو الاندرويد، وأي حيز يشغل وسط الهواتف الذكية العاملة بهذا النظام.

ويتضح من التقرير الاخير لجوجل ان مختلف الاجهزة سواء اللوحية او الهواتف الذكية لا تزال تعاني من بطء شديد في ترقية النسخ  المعتمدة فيها الى نسخ احدث.

وخير دليل على ذلك هو ما ورد في التقرير من معطيات تشير الى ان احدث إصدارات نظام اندرويد وهو المعروف بتسمية Jelly Bean قد تم تثبيته واستخدامه في اقل من 3% من اجهزة الاندرويد، كما يظهر في اللائحة المرفقة ادناه.

في ذات الوقت يبقى اصدار “خبز الزنجبيل” بكل مشتقاته وهو اندرويد 2.3 يحتل اكبر حيز لغاية الآن وسط اجهزة الاندرويد ونسبته حاليا 54% من مجمل اجهزة الاندرويد.

يشار الى ان كلا من جوجل واسوس بدأت بترقية اجهزتها الى نسخة Jelly Bean في حين من المنتظر ان تشرع شركة HTC بهذه الترقية في اقرب فرصة.

أما سوني فتستعد لترقية اجهزتها من سلسلة “اكسبيريا” بهذه النسخة من الاندرويد مع مطلع العام القادم 2013. ومع ذلك فإن كافة هذه الشركات ستتيح التحديث فقط لبعض اجهزتها وليس لكافة الاجهزة.

الآن اصبح الوضع اكثر تعقيدا بعد صدور نسخة 4.2 من الاندرويد، وهي عبارة عن نسخة Jelly Bean مطورة، وهي كذلك تستوجب ترقية تجريها الشركات المصنعة للأجهزة الذكية، وذلك على الرغم من ان الانتقال من اندرويد 4.1 الى اندرويد 4.2 يعتبر سلسا جدا.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول