الشركة الصينية ZTE تطرح جهازا قويا منافسا للكبار

غير مصنف أضف تعليق

 

من المعروف ان شركة ZTE الصينية تحاول جاهدة التخلص من السمعة التي اتسمت بها وهي انها شركة تصنع الاجهزة الرخيصة، ولهذا تحاول الشركة حاليا نزع هذه الصفة عن نفسها بطرح جهاز فاخر باهظ الثمن، لتصطف وسط الشركات التي تصنع الاجهزة الخاصة المعدة لطبقة المجتمع الرفيعة.

وسعيا لتحقيق هذا الهدف بدأت شركة ZTE بتصنيع اول جهاز من هذه السلسلة الفاخرة واطلقت عليها تسمية مغايرة عن السلسلة التي كنا نعرفها في السابق من هذه الشركة، والاسم الجديد غير المعروف لأجهزة هذه الشركة هو Nubia، وهي تسمية لسلسلة جديدة من الهواتف التي ستكون معدة فقط لأناس مختارين، واول هذه الاجهزة هو Nubia Z5.

وتسعى الشركة الصينية من خلال هذه السلسلة الجديدة من الاجهزة الى تصاميم تتضمن آخر ما توصلت اليه التكنولوجيا الحديثة في مجال الاجهزة الذكية بغض النظر عن مصدرها.

وسيكون اول جهاز من هذه السلسلة يعمل بنظام الاندرويد ومن المنتظر ان يتم الكشف عنه رسميا في وقت لاحق من هذا الاسبوع، وعلى ما يبدو ان الشركة المصنعة قررت تسخين الاجواء التي تسبق الاعلان عن الجهاز بأن كشفت للمستهلكين صورة جديدة للجهاز حتى تثير اهتمامهم وليحتل عناوين الصحافة المختصة.

نذكر بأن الشركة كانت قبل ذلك قد كشف للجمهور عن صورة للواجهة الخلفية للجهاز حتى تثير اهتمام المتابعين وها هي اليوم تكشف لنا عن صورة الجهاز من جانب واجهته الامامية.

 وأما من حيث المواصفات التقنية للجهاز، فقد توفرت بعض المعطيات المثيرة التي تضع هذا الجهاز في مصاف الاجهزة القوية في الاسواق ويكفي لنا ان نلقي نظرة ولو عابرة على هذه المواصفات كي نتأكد منها.

سيكون الجهاز مزودا بمعالج من شركة “كوالكوم” الامريكية وهو من نوع Snapdragon S4 Pro رباعي النواة، وبشاشة قطرها 5 بوصات بدقة عرض 1920/1080 بيكسل وهي دقة غير مسبوقة لجهاز هاتف، وذاكرة عشوائية (رام) سعتها 2 جيجا بايت وكاميرا خلفية بجودة 13 ميجا بيكسل وسماعات ستيريو.

ولن يتعدى سمك الجهاز 7.6 ميليمترا (نفس سمك الايفون 5) علاوة على انه مصمم بطريقة رائعة تدل على ذوق رفيع. ويتفوق هذا الجهاز القادم من حيث مواصفات الكاميرا حتى جهاز HTC Butterfly الذي كشف النقاب عنه نهاية الاسبوع الماضي (8 ميجا بيكسل).

بقي لنا ان نتابع متى سيطرح جهاز ZTE Nubia Z5 وكم سيكون سعره علما بأن الشركة وعدت بطرح الجهاز في الاسواق الصينية حتى نهاية الشهر الجاري، بينما سيصل الاسواق الاوروبية وبقية ارجاء العالم بعد ذلك بقليل.

 

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول