سامسونج تعلن عن أول هواتفها بنظام “تايزن” Samsung Z

غير مصنف أضف تعليق

S_Image_SM-Z910F_combination_Black_Dynamic1

كشفت سامسونج أخيراً عن أول هواتفها والتي تعمل بنظامها الخاص Tizen بدلاً من نظام الأندرويد والتي حققت من خلاله نجاحات كبرى لتصبح الشركة الأكثر مبيعاً للهواتف الذكية حول العالم، وهو الهاتف الذي جاء بإسم Samsung Z.

وسيظهر الهاتف بشكل تجاري في روسيا خلال الربع الثالث من هذا العام، وسيأتي هاتف Samsung Z بشاشة HD Super Amoled بحجم 4.8 إنش وبدقة 720×1280 بيكسل، وبنظام Tizen 2.2.1، وبمعالج رباعي النواة 2.3 جيجاهرتز، وذاكرة داخلية بحجم 16 جيجا قابلة للزيادة حتى 46 جيجا من خلال كروت microSD.

S_Image_SM-Z910F_001_Front_Black2

كما سيأتي الهاتف مع كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل وأخرى أمامية بدقة 2.1 ميجابيكسل، ورامات بمساحة 2 جيجا، وببطارية بسعة 2600 ميللي أمبير. بالإضافة إلى عدد من الخواص الموجودة في هاتف Samsung Galaxy S5 مثل قارئ بصمة الأصبع Fingerprint Scanner، وحساس مراقبة معدل ضربات القلب Heart rate sensor.

S_Image_SM-Z910F_combination_Gold_Dynamic1  S_Image_SM-Z910F_002_Back_Black1

من هذه المواصفات يمكننا ملاحظة بأن سامسونج لا تنظر للهواتف العاملة بنظام تايزن على أنها هواتف من الدرجة الثانية حيث جاء هاتف Samsung Z ضمن الفئة الأعلى من المتوسطة وهو ما يظهر كيف إهتمت سامسونج بإنتاج هذا الهاتف، وهو الهاتف الذي قد يكون ضربة النهاية لنظام الأندرويد إذا ما حقق نتائج مرضية من حيث المبيعات.

وتستخدم سامسونج نظام Tizen في عدد من ساعاتها الذكية مثل Gear 2 بالإضافة إلى إطلاقها تحديث لساعة الجيل الأول Galaxy Gear يحولها من الأندرويد إلى نظام Tizen.

Samsung-Z-Product-Specifications1

ما توقعاتك لهاتف Samsung Z؟ وهل ستتخلى سامسونج بسهولة عن نظام الأندرويد إذا ما حقق الهاتف لأصداء جيدة؟ أم أنها ستعمل على تطوير هواتف لكلا النظامين في نفس الوقت مستقبلاً؟

المصدر

The post سامسونج تعلن عن أول هواتفها بنظام “تايزن” Samsung Z appeared first on اندرويد العرب.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول