سامسونج تعلن عن بدء إنتاج ذواكر عشوائية للهاتف بسعة 4 جيجابايت

Samsung أضف تعليق

يبدو أننا سنرى في المستقبل القريب هواتفا و حواسيب لوحية تحمل 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية، إذ أعلنت شركة سامسونج اليوم عن بدايتها لعملية الإنتاج التجاري لوحدات الذاكرة من نوع LPDDR4 بحجم 4GB

الشركة الكورية أشارت إلى أن الذواكر الجديدة ستستهلك طاقة أقل بنسبة 40%، ليس على مستوى الهواتف والأجهزة اللوحية فقط، بل أيضا على مستوى الذواكر الخاصة بأجهزة الكمبيوتر كذلك، حيث ستساهم بذلك في تحسين أداء البطارية مستقبلا.

كما صرحت الشركة أيضا بأن ذاكرة LPDDR4 الجديدة ستصبح أسرع بنسبة 50% مقارنة بذاكرة LPDDR3 المتوفرة حاليا بالأسواق، وذلك بفضل عملية التصنيع التي تعتمد على تقنية 20 نانومتر، حيث سيتم نقل البيانات بمعدل 3200 ميجابايت في الثانية.

سامسونج أعلنت أن الذواكر الجديدة ستكون جاهزة مع بداية العام 2015، وعلى ما يبدو فإن الهواتف الذكية الرائدة ستصدر العام المقبل حاملة لذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجابايت، مما يعني استفادة الأجهزة من قدرة المعالجات المشتغلة بمعمارية 64 بت المتوفرة في العديد من الهواتف خاصة بعد دعمها رسميا من نظام الأندرويد.

يبدو أننا سنشهد وصول هواتف و أجهزة لوحية سنة 2015 مع ذاكرة عشوائية بحجم 4GB إضافة إلى دعم أندرويد لمعمارية 64 بت، مما سيشكل قفزة في الأداء بالنسبة للهواتف الذكية.

The post سامسونج تعلن عن بدء إنتاج ذواكر عشوائية للهاتف بسعة 4 جيجابايت appeared first on اندرويد العرب.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول