MWC 2015: هذه هي أجهزة أندرويد اللوحية التي تم الإعلان عنها

غير مصنف أضف تعليق

استحوذ هاتف سامسونغ الجديد Galaxy S6 على أنظار كافة حاضري معرض المؤتمر العالمي للمحمول MWC 2015، لكن هذا لا يستثني باقي الأجهزة المُعلنة عنها في المعرض، خصوصا الأجهزة اللوحية التي سنتحدث عنها و عن ما يميز كل واحد منها.

Sony Xperia Z4 Tablet

1

الجهاز اللوحي الأكثر نحافة من شركة سوني و الذي أخذ حصته من الإهتمام في المعرض، يأتي بشاشة عرض قياس 10 بوصة بتقنية QHD  التي تجعل من الألوان أكثر وضوحا و عمقا، معالج رسوميات Snapdragon 810 ثماني النواة بمعمارية 64 bit، مساحة تخزينية داخلية تصل إلى 32GB، كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل و أخرى أمامية بدقة 5 ميجابيكسل.
مع ميزة مقاومة الماء و الغبار، فالجهاز أيضا يأتي ببطارية قوية سعة 6000 mAh حيث تعد سوني مستخدميها بالحصول على أكثر من 17 ساعة بعد كل شحن كامل، كما يدعم شبكات الإتصال من الجيل الرابع  و يأتي بنسخة أندرويد لولي بوب الحديثة.

Huawei MediaPad X2

huawei-x2-amber

الشركة الصينية هواوي أتت لتعرض آخر أجهزتها اللوحية و التي إنطلاقا من مواصفاته التقنية فقد يكون حقا لوحيا منافسا هذا العام، شاشة قياس 7 بوصة تأتي بتقنية LPTS بقياسات 1920×1200 بيكسل، محمولا بمعالج Kirin ثماني النواة الخاص بالشركة لكن بتقنية ‘Ultra’ و بتردد 2.0 جيجاهرتز حيث يضاعف من أداء الجهاز في تعامله مع تطبيقات الألعاب و الميديا.
الكاميرا الخلفية تأتي بدقة 13 ميجابيكسل مع مميزات تجعل منها أفضل كاميرا في الإضاءة الليلة كما تزعم الشركة، و أخرى أمامية بدقة 5 ميجابيكسل تدعم نفس المميزات.
بخصوص سعات التخزين الداخلية، فالجهاز اللوحي يأتي بسعة 32Gb و ذاكرة وصول عشوائية 3GB، متاحا أيضا استخدام شريحتي إتصال بدعم من شبكات إتصال الجيل الرابع  و نسخة أندرويد لولي بوب.

Alcatel OneTouch PIXI

alcatel_onetouch_pop_7_4

ألكاتل أتت بنسختين من جهازها اللوحي كلتاهما بنسخة الأندرويد لولي بوب، الأول بشاشة قياس 7 بوصات و معالج رباعي النواة بتردد 1.1 جيجاهرتز، ذاكرة وصول عشوائية 1GB و 4GB كسعة تخزينية داخلية، و كاميرا خلفية بدقة 2 ميجابيكسل.
أما النسخة الثانية فهي تأتي بشاشة قياس 8 ميجابيكسل، معالج رباعي النواة بتردد 1.3 جيجاهرتز و ذاكرة وصول عشوائية 1GB مرفوقة بسعة تخزينية داخلية 4GB و كاميرا بدقة 2 ميجابيكسل.

Lenovo Tab 2 A10

lenovo-tab-2-a10-3

لينوفو أيضا عرضت واحدا من أكثر الأجهزة اللوحية روعة، بتكلفة منخفضة و بنسخة الأندرويد كيتكات، الجهاز يأتي بشاشة LCD قياس 10 بوصة بتقنية عرض IPS و دقة عرض 1080 بيكسل و نظام ATMOS الصوتي الذي نراه لأول مرة على جهاز لوحي بنظام أندرويد.
البطارية بسعة 7200 mAh قد توفر لمستخدمي الجهاز أكثر من 10 ساعات من الإستعمال المتواصل، كل هذا من جهاز بنحافة 8.9 ميليمتر و يزن 509 جرامات فقط.
الشركة الصينية تعد مستخدميها بأن التحديث إلى نسخة لولي بوب قادم في شهر يونيو القادم.

Lenovo Tab 2 A8

tab-2-a8-100570715-primary.idge

جهاز لوحي آخر من نفس الشركة، يأتي بشاشة قياس 8 بوصة دقة 720 ميجابيكسل بتقنية عرض IPS، معالج رباعي النواة بمعمارية 64 bit و ذاكرة وصول عشوائية 1Gb، مرفوقة بسعة تخزين  16GBقابلة للتمديد.
البطارية بسعة 4200mAh تستطيع توفير 8 ساعات من الإستخدام المتواصل، كما يأتي بنسخة أندرويد لولي بوب على عكس الجهاز اللوحي الآخر Tab 2 A10 بالإضافة إلى دعمه لتقنية Dolby ATMOS 3D و شبكات الإتصال من الجيل الرابع.

ما رأيك بالأجهزة اللوحية بنظام الأندرويد التي تم الإعلان عنها في المعرض؟ هل تجدها جيدة و منافسة لأجهزة أخرى مثل iPad Air 2 أو Galaxy Tab S القادم؟

The post MWC 2015: هذه هي أجهزة أندرويد اللوحية التي تم الإعلان عنها appeared first on اندرويد العرب.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول