جوجل قد تعمل على تطبيق دردشة خاص بالأندرويد

غير مصنف أضف تعليق

يبدوا أن الجميع يرغب بالرفع من المنافسة في سوق تطبيقات الدردشة، فقد أعلنت فايبر مؤخرا عن Wink الذي تهدف من خلاله منافسة سناب شات، في حين أن مايكروسوفت قد أعلنت عن Skype for Business لمنافسة تطبيقات الدردشة الخاصة برجال الأعمال و الشركات.

WhatsApp_shutterstock-840x526

جوجل أيضا، و حسب تقارير، تفكر في إنشاء تطبيق دردشة خاص بها لمنافسة واتساب و فيسبوك مسنجر، طبعا كلا الأخيرين تابعين للعملاق الأزرق فيسبوك، و هذا يعني أن جوجل ستحتاج لبعض العمل الجاد من أجل إستقطاب المستخدمين لتطبيقها الجديد.

التقارير التي نشرتها صحيفة وول ستريت أشارت إلى أن جوجل تنوي بالفعل إنشاء تطبيق لدخول المنافسة، و سيكون منفصلا عن Hangouts، ما يعني مزايا مختلفة و واجهة أكثر بساطة، و بأخذ عدد مستخدمي تطبيقات جوجل نفسها و النظام الذي تستهدفه، الأندرويد، فقد تكون هناك فرصة كبيرة للشركة بالإستحواذ على نسبة كبيرة من المستخدمين، خصوصا أنها قد تستفيد من محرك البحث من أجل تحسين التجربة ككل على عكس التطبيقات الأخرى.

google-messenger-71

تستطيع جوجل الإستفادة بشكل كبير من خدماتها الأخرى بشكل متوافق، حيث أن Google Photos قد أصبحت خدمة تخزين الصور الأولى في غضون بضعة أشهر، ما يعني أنه يمكن الإعتماد عليها في مشاركة و حفظ الصور التي ستتم مشاركتها على تطبيق الدردشة، هذا إلى جانب Google Drive الذي يمكن إستخلاص الملفات منه و مشاركتها مع مجموعة من جهات الإتصال لديك في التطبيق، ناهيك طبعا عن Google Now أو محرك البحث نفسه الذي يمكن أن يصبح مساعدا شخصيا داخل تطبيق الدردشة لمن يرغب بالبحث عن أماكن قريبة أو إجراء بحوث سريعة.

من جهة أخرى، فالشركة بالفعل تملك تطبيقا للتراسل و هو Google Messenger، و هو يقدم بعض المزايا الأساسية فقط دون التعمق أكثر في تحسين تجربة الإستخدام، حيث يعمل كمنصة لإرسال رسائل SMS و MMS فقط.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول