شياومي تحقق مبيعاتٍ قدرها 70 مليون جهاز في 2015، وتفشل في تحقيق هدف مبيعاتها

غير مصنف أضف تعليق

xiaomi-sales-2015

أعلنت شركة شياومي الصينية في أواخر العام الماضي عن عدم نجاحها بتحقيق هدف مبيعاتها لعام 2015 والمُتمثل بتحقيق مبيعاتٍ تتراوح ما بين 80 – 100 مليون هاتف ذكي. الآن، وفي تقريرٍ منشور على شبكة Weibo الصينية، تم الكشف عن أن الشركة تمكّنت من بيع 70 مليون جهاز خلال العام الماضي.

الأخبار الإيجابية للشركة أنها تمكنت من تحقيق زيادةٍ في المبيعات قدرها 16% عن عام 2014. الأخبار السلبية تقول أن قيمة نمو مبيعات الشركة في العام الماضي لا تُقارن بنسبة الزيادة التي حققتها الشركة في عام 2014 مقارنةً بعام 2013، والتي بلغت 227%.

xiaomi-sales-2015

النمو الضّخم لمبيعات الشركة في عام 2014 ونجاحاتها الكبيرة يعود بشكلٍ أساسيّ لاستهدافها السوق الهنديّ، والذي مثّل المكان المثاليّ للشركة كي تُحقق أفضل مبيعاتها خارج الصين. لم تقم الشركة بإجراء “ضربةٍ ذكية” مُماثلة خلال العام الماضي، واعتمدت على نجاحاتها السابقة في تسويق هواتفها. الخبر الجيد أن الشركة بدأت بالتّحرك مع بداية العام الحالي، حيث باشرت الشركة بتوفير هواتفها في أسواق الإمارات، وقريبًا في السعودية.

كانت الشركة الصينية تُعوّل كثيرًا على تحقيق هدف مبيعاتها، إلا أنها باعت عددًا من الهواتف أقل بعشرة ملايين هاتف عن الحد الأدنى الذي رسمته لنفسها. هذا الإعلان قد ينعكس سلبًا على الشركة وتشجيع المُستثمرين على الاستمرار باستثماراتهم ضمن الشركة.

بالنسبة للعام الحاليّ، يجب على الشركة أن تعمل بجدٍ ونشاطٍ أكبر، من حيث دخول المزيد من الأسواق، وتقديم أفضل جودة ممكنة، وعدم الاقتصار فقط على الأسواق الناشئة. سننتظر إطلاق الهاتف المقبل Xiaomi Mi5 الذي تعول عليه الشركة بشكلٍ كبير، ليكون أحد أفضل الهواتف خلال العام الحالي.

المصدر

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول