جوجل تدخل عالم الصناعة بجهاز للترفيه !

غير مصنف أضف تعليق

google_logo_15

عدنا إليكم من كوكب زمردة! كل يوم والشائعات تؤكد بأن شركة جوجل -التي لطالما عرفناها كشركة برمجيات فقط- بأنها ستدخل سوق صناعة العتاد (hardware).. نعم! جوجل تنوي الدخول بمجال جديد لتدعم وجودها في كل حدبٍ وصوب.. فقد قرأنا قبل عدة أيام عن أخبار تقول بان هناك مشروع سري تقوم جوجل بالعمل عليه وتجربته في بعض مدن الولايات المتحدة.. وأن ملفها قد وصل إلى لجنة الاتصالات الفيدرالية..

اليوم من ذات المصدر -وهي مجلة الوول ستريت- تؤكد بأن جوجل تنوي الدخول في عالم الصناعة بجهاز للترفيه المنزلي.. الجهاز سيكون مدعم بنظام اندرويد وله علاقة بالموسيقى داخل المنزل.. كما تؤكد المجلة بأن جوجل تخطط لتسويق هذا الجهاز حاملاً شعارها واسمها (Google) !! وكل التوقعات تقول بأن الجهاز سيحمل اسم اندرويد هوب (Android Hub)! هذا إن كان فعلاً جهاز للموسيقى!

نعلم بأن فريق من مهندسين جوجل يعملون منذ بضعة سنين على تقنية جديدة متعلقة بالموسيقى.. لا يوجد شيء واضح المعالم أو خيط نستطيع أن نمسك به لنتكشف بعض ما تخطط له جوجل.. فهي قد قامت بصفقات ونقلات وتقنيات في السنوات الأخيرة تجعلنا نقف وننتظر.. فالآن جوجل تملك متجر للموسيقى متزامن مع جميع أجهزة الاندرويد.. كما أنها قد استحوذت على قطاع موتورلا للاتصالات.. وجوجل أحضرت موظف ذو قامة وقيمة في آبل لديها للعمل على مشرع ما..

جوجل لديها العديد من الخطط وقد حصلت على العديد من الشركات عن ريق شرائها مؤخراً.. وهي تملك نظام تشغيل للهواتف الجوالة والذي يعد الأكثر شعبية في العالم.. الأكيد بأن لدى جوجل ما تفاجئنا به في مؤتمرها (Google I/O) القادم في يونيو القادم..

شاهد هذا الفيديو وهو من مؤتمر جوجل (Google I/O) في العام الماضي وتحدثت عن عدة تقنيات للترفيه المنزلي.. كان منها تقنية تعمل على الأجهزة الرياضية أو أي جهاز آخر وكان المصال على جهاز سير.. فيتم تحميل التطبيق مباشرة بجهازك الجوال حتى لو لم تكن تملكه من قبله.. وبذلك تصبح قادراً على التحكم بجهاز السير عبر جهاز جوالك مباشرة..

والتقنية الآخر تنقسم إلى قسمين كليمها لهما علاقة بالموسيقى.. فالأولى هي التحكم بالموسيقى داخل البيت بالكامل وبإمكانك تشغيلها في غرفة النوم فقط.. أو تشغيلها في مكان آخر أو في كل أرجاء البيت.. وهي متزامنة مع المتجر ومع جهازك الجوال أو اللوحي.. كما أن التقنية الأخرى هي عبر دمج تقنية (NFC) والموجودة في جميع الأجهزة الجديدة من اندرويد.. تدمج الشريحة مع أقراص الموسيقى وبمجرد تمريرها على الجهاز يتم تخزين جميع الموسيقى بداخله.. وبتمريره مرة أخرى يبدأ بتشغيل الموسيقى دون إدخال القرص.. أي أنه بإمكاننا شراء الأشرطة كبطاقة صغيره مزودة بهذه الشريحة ونمررها على الجهاز وهي جاهزة للاستماع..

المصدر (Wall Street Journal)

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول