تطبيق دردشة الفيديو الجديد من جوجل Duo يصل اليوم إلى أندرويد و iOS

غير مصنف أضف تعليق

Duo

بعد مرور ثلاثة أشهر على إعلان جوجل عن تطبيق دردشة الفيديو الجديد كليًا Google Due، بدأت الشركة اليوم الإطلاق الرسمي للتطبيق وذلك على كل من أندرويد و iOS.

التطبيق أصبح متوفرًا الآن عبر متجر جوجل بلاي لكنه ما زال في مرحلة التسجيل، بحيث يمكنك التسجيل كي تحصل على تنبيه بمجرد توفّره، ومن المفترض أن يتوفر لاحقًا اليوم على متجر آبل كذلك.

Due هو عبارة عن تطبيق جديد لدردشة الفيديو عبر الهاتف، قامت جوجل بتطويره بهدف تقديم تجربة استخدام أفضل وأسهل من تلك التي تتوفر في تطبيقات مكالمات الفيديو الأخرى. لا يحتاج Due إلى تسجيل أي حساب جديد حيث يعتمد على رقم الهاتف لإجراء الاتصال، كما طوّرت الشركة التطبيق بناءً على بروتوكول QUIC الذي يتيح اتصالًا فوريًا وسريعًا.

تقول جوجل أن ما يميز تطبيقها عن التطبيقات الأخرى هو أنه يعمل بشكل فوري وسلس كما يتوقع منه المُستخدم تمامًا، حيث يمكن إجراء مكالمة الفيديو بضغطة زر، والحصول على جودة عالية للصوت والصورة بدون أي تقطيع، وبغض النظر عن جودة اتصال الإنترنت حيث يمكن الاستمرار بالمكالمة حتى عند تبديل المستخدم لموقعه أو الانتقال ما بين الشبكات اللاسلكية والشبكة الهاتفية.

يقدم التطبيق أيضًا وللمرة الأولى ميزة باسم Knock Knock تتيح لمُتلقّي الاتصال مشاهدة المُتّصِل قبل بدء المكالمة، حيث يبدأ نقل الصورة قبل البدء الفعلي للمكالمة لكن هذا يتم من طرف واحد، أي أن مُستقبِل المكالمة هو فقط من يستطيع رؤية الطرف الآخر قبل الرد.

من المبكر أن نحكم على التطبيق قبل تجربته، لكن وصول Due في فترة تزدحم بتطبيقات الدردشة الشهيرة والتي يقدم معظمها ميزة دردشة الفيديو يجعل نجاحه صعبًا، لأن تطبيق دردشة لا يستخدمه إلا قليلون هو تطبيق غير ذا فائدة كبيرة. لكن إن أبهر التطبيق بجودته وسلاسته المُستخدمين كما تأمل جوجل، فقد يصبح سريعًا مُنافسًا قويًا في هذا المجال.

يُذكر أن جوجل ولدى إعلانها عن Due قبل أشهر، أعلنت أيضًا عن تطبيق آخر للدردشة النصية وهو Allo، لكن لا يبدو أن إطلاقه الفعلي سيتم اليوم.  (تحديث: رغم غياب الإعلان الرسمي من جوجل، إلّا أن تطبيق Allo متوفر أيضًا للتسجيل عبر متجر جوجل بلاي).

سنقوم بتحديث الخبر لدى توفّر التطبيق للتنزيل بشكل فعلي عبر المتجر، أو لدى توفّره بصيغة APK.

المصدر: تطبيق دردشة الفيديو الجديد من جوجل Duo يصل اليوم إلى أندرويد و iOS

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول