ما هي الفوارق بين OnePlus 3 و OnePlus 3T؟

غير مصنف أضف تعليق

op3-op3t-ardroid

أعلنت شركة ون بلس قبل عدة أيام عن إطلاق هاتفها الرائد الجديد OnePlus 3T والذي يمتلك نفس شكل وتصميم هاتفها السابق OnePlus 3، مع بعض الاختلافات بالمواصفات التي من شأنها جعل الهاتف الجديد أكثر كفاءة. عبر هذا المقال، سنقوم باستعراض الفروقات بين الهاتفين لتوضيح الصورة بالكامل بالنسبة للقارئ.

الشكل والتصميم

oneplus-3t

يمتلك هاتف OnePlus 3T نفس شكل وتصميم الهاتف السابق بدون أي تغيير. لم تقم ون بلس بتعديل التصميم الخارجيّ للهاتف وحافظت على الهيكل من دون أي تعديل. إن كان أحد خيارات رفضك لهاتف OnePlus 3 هو الشكل الخارجيّ، فإنك سترفض بكل تأكيد الهاتف الجديد.

شريحة المعالجة

أول الفروقات الأساسية بين الهاتفين، حيث قامت ون بلس باعتماد شريحة Snapdragon 821 بدلًا من Snapdragon 820 في الهاتف الجديد، مما سيؤمن تعزيزًا إضافيًا للهاتف الجديد من ناحية سرعة الأداء والمعالجة ومعدل أقل لاستهلاك الطاقة. لا يمكن القول أن الأداء سيختلف بشكلٍ جذريّ، طالما أن معالج SD 821 هو تحسين لمعالج SD 820 ولا يمثل إصدارًا جديدًا، ولكن مع قوة معالجة إضافية قدرها 10% سيكون من المؤكد أن الأداء سيصبح أفضل.

الذواكر وسعة التخزين

يمتلك كلا الهاتفان نفس سعة الذاكرة العشوائية وهي 6 غيغابايت، بينما يختلفان فيما يتعلق بالذواكر، حيث قامت ون بلس بطرح هاتف OnePlus 3T بخيارين لسعة التخزين: 64 غيغابايت أو 128 غيغابايت من نوع UFS 2.0 الأسرع والأحدث في السوق، بينما يمتلك هاتف OnePlus 3 خيارًا واحدًا بالنسبة لسعة التخزين وهو 64 غيغابايت. لا يدعم الهاتفان بطاقة التخزين الخارجية من نوع microSD.

الكاميرا

يمتلك الهاتفان نفس الكاميرا الخلفية، التي تأتي بدقة 16 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 مع مثبتٍ بصريّ وتقنية تتبع الطور PDAF. تتفوق الكاميرا الخلفية لهاتف OnePlus 3T بنقطتين: الأولى هي امتلاك مثبت صورة إلكترونيّ EIS، والثانية هي تغطية الكاميرا بطبقةٍ من السفير Sapphire، ما يجعلها أكثر مقاومةً للخدوش والاحتكاكات بشكلٍ فعال. الاختلاف الأساسي هو بالكاميرا الأمامية التي أصبحت بدقة 16 ميغابيكسل في هاتف OnePlus 3T بينما كانت بدقة 8 ميغابيكسل بهاتف OnePlus 3. للوهلة الأولى، قد يكون الحكم سريعًا بتفوق الهاتف الجديد من ناحية الكاميرا الأمامية، ولكن يجب أن نذكر أن كاميرته الأمامية تمتلك حجم بيكسل قدره 1 ميكرون، بينما الكاميرا الأمامية في هاتف OnePlus 3 تمتلك حجم بيكسل قدره 1.4 ميكرون – والذي يعتبر كبيرًا – ما يعني السماح لكمية أكبر من الضوء للدخول للكاميرا وإمكانية تسجيل معلومات أكثر. الحكم على هذه النقطة صعب جدًا ويحتاج لمراجعة دقيقة، وبالتالي أعتقد أن الكاميرا ليست أحد أسباب تفضيل هاتف على آخر، ولو أن هاتف OnePlus 3T يتفوق بشكلٍ طفيفٍ من ناحية الإضافات والتحسينات.

البطارية

larger-battery

ربما هذه هي أهم نقطة بالنسبة للكثيرين، حيث لطالما كان أداء البطارية هاجس الشريحة الأكبر من مستخدمي الهواتف الذكية. قامت ون بلس بتحسين سعة البطارية وزيادتها لتصبح 3400 ميللي آمبير/ساعي في هاتف OnePlus 3T بدلًا من 3000 ميللي آمبير/ساعي في OnePlus 3، مع تمتع البطاريتين بدعمٍ من شاحن ون بلس الجديد Dash Charge، أحد أسرع الشواحن المتوفرة في السوق (إن لم يكن أسرعها). الجدير بالذكر أن زيادة سعة البطارية لم يؤثر نهائيًا على سماكة الجهاز، والتي بقيت 7.3 ميللي متر بدون تغيير.

الألوان

صدق أو لا تصدق، إلا أن اللون يلعب دورًا في خيار الشراء بالنسبة للعديد من المستخدمين! بالنسبة لمن وجد أن اللون الرماديّ-الفضيّ الخاص بهاتف OnePlus 3 غير مناسب، فإن الشركة طرحت هاتفها الجديد بلونٍ جديد أطلقت عليه تسمية Gunmetal. بالنسبة للون الذهبيّ الفاتح، فهو يتوفر لكلا الهاتفين.

السعر 

تم طرح هاتف OnePlus 3T بسعرٍ قدره 440 دولار أمريكيّ بالنسبة لنموذج 64 غيغابايت و 480 دولار أمريكيّ بالنسبة لنموذج 128 غيغابايت، بينما يتوفر هاتف OnePlus 3 بسعرٍ قدره 400 دولار أمريكيّ.

الخلاصة: من الأفضل؟ 

بالنظر للتحسينات على شريحة المعالجة وسعة التخزين، بالإضافة لتعزيز الكاميرا الخلفية بطبقة حماية إضافية ونظام استقرار صورة إلكترونيّ، أعتقد أن الهاتف الجديد أفضل من سابقه – نظريًا. الحكم على أداء الهاتفين يتطلب الانتظار قليلًا لصدور المراجعات على الهاتف الجديد. ومع ذلك، أعتقد أن دفع مبلغ 80 دولار أمريكيّ إضافية والحصول على هاتف OnePlus 3T بنسخة 128 غيغابايت هو الخيار الأنسب، خاصةً أن فرق السعر ليس كبيرًا ويمكن تحمله بالنسبة للشريحة التي ترغب بشراء أحد الهاتفين.

بالنسبة لكم، هل ساهمت التحسينات والإضافات في هاتف OnePlus 3T بجذبكم أكثر لشراء الهاتف، أكثر من الهاتف السابق؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

 

المصدر: ما هي الفوارق بين OnePlus 3 و OnePlus 3T؟

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول