حوار الأسبوع: ما هي الأشياء التي ما زالت ناقصة في أندرويد برأيك؟

غير مصنف أضف تعليق

تفصلنا ساعات قليلة عن موعد إطلاق جوجل التحديث الرسمي لأندرويد 8.0 والذي يحمل حاليًا الاسم الرمزي Android O، ومن المتوقع أن يأتي بالاسم الحركي Oreo. وكنا قد تحدثنا سابقًا عن ميزات الإصدار الجديد هنا وهنا. كما بدأنا إطلاق مجموعة جديدة من المقالات التي ستُسلط كل منها الضوء على واحدة من الميزات البارزة. وسنقوم بتقديم مراجعة للنسخة الرسمية من التحديث بعد صدورها.

معظم الميزات التي يأتي بها أندرويد 8.0 هي تحسينات على الأداء وواجهات الاستخدام. ورغم أن هذه الميزات قد لا تبدو بالتغييرات الضخمة والرئيسية، إلا أنها بالتأكيد ستجعل حياة مستخدمي أجهزة أندرويد أسهل وأسلس، منها ميزة التعبئة التلقائية لكلمات المرور والنماذج التي تطلب إدخال معلومات المستخدم، ومنها التحكم الأفضل بالتنبيهات التي يرغب المستخدم بالحصول عليها، وطريقة أفضل وأكثر ذكاءً لتحديد ونسخ النصوص، وإمكانية مشاهدة التنبيهات الخاصة بكل تطبيق عبر الضغط المطول على أيقونته، وغير ذلك.

كما نرى هي ميزات تكميلية لتحسين تجربة الاستخدام بالدرجة الأولى، وهذا لا يُنقِص من أهمية التحديث بالطبع. برأيي الشخصي أن منصتي أندرويد وكذلك iOS قد وصلتا بالفعل إلى مرحلة من النضج يصعب بعدها أن نرى تغييرات كبيرة تقلب المقاييس أو تقدم أشياء جديدة بالكامل كما كنا نرى سابقًا عندما كانت أنظمة تشغيل الهواتف ما زالت في مرحلة التطوّر المتسارع.

التغييرات الكبيرة المنتظرة باتت الآن على الخدمات المحيطة بنظام التشغيل وليس ضمن النظام نفسه. كمثال على هذا خدمات المُساعد الشخصي مثل Google Assistant. لو كان هناك تغيير هائل تنتظر أن تراه في هاتفك، فقد يكون (مثلًا) دعم مُساعد جوجل للغة العربية واللغات الأخرى بجودة عالية تتيح التحدث مع الهاتف وكأنك تتحدث مع شخص حقيقي. لكن هذا يتعلق بالدرجة الأولى بتطور ميزات الذكاء الصناعي وليس بنظام التشغيل نفسه. قم بقياس هذا على جميع خدمات جوجل الأخرى غير المرتبطة مباشرةً بنظام التشغيل.

لكن رغم ذلك، لا بد أنه لدى العديد المستخدمين أمل برؤية بعض الميزات في أندرويد والتي ما زالت غائبة. في حال كنت ممن يرغبون برؤية ميزات جديدة لم يأتِ بها أندرويد حتى الآن وتتمنى رؤيتها في نسخة قادمة، فما هي هذه الميزات؟ دعنا نعرفها ضمن التعليقات.

المصدر: حوار الأسبوع: ما هي الأشياء التي ما زالت ناقصة في أندرويد برأيك؟

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول