فيس بوك يعرف عناوين منازل مستخدميه حول العالم

غير مصنف أضف تعليق

Facebook-1200x600

في تقرير جديد كشفت عنه صحيفة الإندبندنت البريطانية، فإن شركة فيس بوك تعرف عناوين منازل الملايين من مستخدميها، حيث أن موقعها قد تمكن من رسم خريطة تضم منازل مئات الملايين من المستخدمين.

وقد استخدمت الشركة تكنولوجيا التعرف على الصور وأعداد التعداد الحكومى والبيانات التى جمعتها الأقمار الصناعية لتحديد جميع المبانى فى 23 بلدا، إذ كانت الشركة تحاول معرفة كيفية توزيع السكان فى جميع أنحاء العالم.
وأشار التقرير أن هدف فيس بوك هو الحصول على أكبر عدد ممكن من الناس متصلة بالإنترنت، لذا فمعرفة أين يعيش الكثير من الناس يعد بمثابة إنجاز كبير.

وأضاف التقرير، إنه ووفقا لما ذكره العالم بمختبر فيس بوك لأنظمة الاتصالات، توبياس تيكى خلال العام الماضى، فأن الناس والمنازل التى يتم رصدها فى البلدان الـ23 تغطى حوالى ثلث سكان العالم، فتشمل كينيا، وملاوى، وسرىلانكا، وكينيا، وهايتى، وجنوب أفريقيا.
وأضاف أن هذا التحليل قد كشف عن أن أقل قليلا من 50٪ من السكان يعيشون فى المدن، إلا أن مع ذلك، يعيش 99٪ من السكان ضمن 63 كم من أقرب مدينة.

وأشار إنه إذا كنا قادرين على تطوير تكنولوجيات الاتصال التى يمكن أن تربط 63 كم مع معدلات بيانات عالية بما فيه الكفاية، سيكون بإمكاننا ربط 99٪ من السكان فى هذه البلدان الـ 23 .

ومن الجدير ذكره أن شركة فيس بوك تحاول تحديد أفضل الطرق للحصول على أشخاص مختلفين فى أماكن متفرقة عبر الإنترنت، بالإضافة إلى معرفة كيفية وجود المجتمعات مهم لتخطيط شبكات الربط بالعمود الفقرى للإنترنت.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول