تطبيق يوتيوب يوفّر تشغيل الفيديو بتقنية HDR، وهذه هي الهواتف المدعومة

غير مصنف أضف تعليق

بدأت جوجل بصمت بطرح تحديثٍ جديد لتطبيق يوتيوب على أندرويد يدعم من خلاله تشغيل مقاطع الفيديو بتقنية المدى الديناميكي العالي HDR، وهذا بعد أن دعم يوتيوب هذه التقنية على الويب أواخر العام الماضي.

وقالت جوجل أن العرض بتقنية HDR على يوتيوب بات متوفرًا لكل من هواتف Sony Xperia XZ Premium و Galaxy S8 و Note 8 و LG V30. وذكرت جوجل أن يوتيوب على هواتف Pixel بات يدعم تشغيل فيديوهات HDR (رغم أن شاشة Pixel لا تدعم التقنية).

ويبدو أن توفير HDR يتم بشكل تدريجي على يوتيوب، حيث ذكر بعض المستخدمين أنه أصبح بإمكانهم تشغيل فيديوهات HDR بدقة تصل إلى 1440p بسرعة 60 إطار في الثانية، في حين ذكر آخرون أن أعلى دقة تشغيل توفرت لديهم هي 1080p، في حين أن الخيار لم يتوفر حتى اللحظة لمستخدمين آخرين.

وكي يتمكن المُستخدم من الاستمتاع بفيديوهات HDR يجب أن يكون المحتوى قد تم تصويره أساسًا بواسطة كاميرات تدعم هذه التقنية، كما يجب أن تدعم شاشة الهاتف التقنية أيضًا.

يُذكر أن تقنية HDR تقوم على التقاط الصورة بدرجات تعريض ضوئي مُختلفة ثم دمج جميع الصور الملتقطة معًا بحيث تتضمن الصورة النهائية طيفًا أوسع من الألوان ما يعطي الصورة جاذبية وواقعية عاليتين.

المصدر

المصدر: تطبيق يوتيوب يوفّر تشغيل الفيديو بتقنية HDR، وهذه هي الهواتف المدعومة

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول