فيسبوك تطلق نسخة خاصة بالأطفال من تطبيق الدردشة “مسنجر”

غير مصنف أضف تعليق

بعد السيطرة على الكبار، مع “مسنجر كيدز” الأطفال هم الهدف التالي لشركة فيسبوك لزيادة عدد مستخدمي تطبيق الدردشة الخاص بها.

مع أن شبكة فيسبوك الاجتماعية تشترط أن يكون عمر المستخدم أكبر من 13 عامًا، يبدو أن الشركة تدرك أن الكثير من الأطفال يستخدمون شبكتها وتطبيق التراسل الفوري خاصتها “مسنجر” Messenger، لذا فقد قررت الشركة تقديم حل وسط يرضي كلًا من الأطفال وأولياء الأمور الذين يخشون على أطفالهم في مجتمع رقمي يعج بالمخاطر.

أعلنت فيسبوك اليوم الاثنين عن إطلاق “مسنجر كيدز” Messenger Kids، وهي نسخة خاصة بالأطفال من تطبيق التراسل الفوري، قالت إنه يسهل على الأطفال الدردشة مرئيًا والتراسل مع العائلة والأصدقاء على نحو آمن.

ولإقناع أولياء الأمور، أكدت الشركة على أن التطبيق الجديد ثمرة تعاون استمر شهورًا بينها وبين آباء وخبراء طالبوا بتطبيق تراسل يتيح للأطفال التواصل مع الآخرين، وفي ذات الوقت يكون لذويهم القدرة على التحكم به.

وأوضحت فيسبوك في منشور على مدونتها أنه يمكن لأولياء الأمور التحكم بتطبيق “مسنجر كيدز”، الذي يُثبت على هواتف وحواسب الأطفال اللوحية، من حساب فيسبوك الرئيسي الخاص بهم.

ويمتاز التطبيق الجديد بأنه يركز على تقديم مزايا خاصة بالأطفال، إذ يسمح لهم بإجراء محادثات فردية وجماعية وتبادل الصور مقاطع الفيديو مع الجهات الاتصال التي وافق عليها ذووهم فقط، والذين يظهرون على الشاشة الرئيسية للتطبيق مع آخر ظهور لهم.

ولإضفاء لمسة طفولية إلى التطبيق، قالت الشركة إن “مسنجر كيدز” يوفر أقنعة ورموزًا تعبيرية ومؤثرات صوتية مصممة خصيصًا للأطفال، إضافة إلى صور متحركة GIF وإطارات وملصقات تناسب أعمارهم.

وأكدت فيسبوك أن تطبيقها الجديد لا يتطلب أن يكون لدى الطفل أي رقم هاتف لتسجيل الدخول، إذ سيكون بالإمكان إنشاء حساب من خلال استخدام حسابات أبويه دون أن يكون لدى الطفل القدرة على الوصول إلى حسابيهما.

ولطمأنة أولياء الأمور، قالت الشركة إن التطبيق لا يعرض أي إعلانات ولا يستخدم معلومات الطفل للإعلانات، وهو مجاني ولا يحتوي على أي عمليات شراء داخله.

أخيرًا، يذكر أن التطبيق لا يزال في طور المعاينة وهو متاح فقط في الولايات المتحدة لمستخدمي هواتف آيفون وحواسب آيباد اللوحية، مع وجود خطة لجلبه إلى أجهزة أندرويد وأمازون خلال الأشهر القادمة.

المصدر: فيسبوك تطلق نسخة خاصة بالأطفال من تطبيق الدردشة “مسنجر”

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول