فيسبوك تجلب النسخة الخاصة بالأطفال من تطبيق مسنجر إلى أندرويد

غير مصنف أضف تعليق

بعد أكثر من شهرين من توفر التطبيق على نظام iOS ثم حواسب Fire من أمازون، تطبيق Messenger Kids يصل إلى أجهزة أندرويد.

مع أن شبكة فيسبوك الاجتماعية تشترط أن يكون عمر المستخدم أكبر من 13 عامًا، إلا أنها تدرك أن الكثير من الأطفال يستخدمون شبكتها وتطبيق التراسل الفوري خاصتها “مسنجر” Messenger، لذا قررت أواخر العام الماضي تقديم حل وسط يرضي كلًا من الأطفال وأولياء الأمور الذين يخشون على أطفالهم في مجتمع رقمي يعج بالمخاطر.

وأعلنت فيسبوك في 4 كانون الأول/ديسمبر 2017 عن إطلاق “مسنجر كيدز” Messenger Kids، وهي نسخة خاصة بالأطفال من تطبيق التراسل الفوري، وقالت إنه يسهل على الأطفال الدردشة مرئيًا والتراسل مع العائلة والأصدقاء على نحو آمن.

ولكن التطبيق أُطلق أول الأمر في الولايات المتحدة فقط لمستخدمي هواتف iPhone وحواسب iPad اللوحية، ثم جلبته إلى حواسب أمازون، نظرًا لكون حواسب iPad وحواسب Fire الأكثر استخدامًا من قبل الأطفال بسبب شعبية الأولى وانخفاض سعر الأخرى، مع أنه ما عُرف عن الشركة أن تجلب تطبيقها إلى منصات أمازون قبل أندرويد.

والآن جاء الدور على نظام أندرويد، إذ أصبح التطبيق متاحًا على متجر بلاي لأجهزة أندرويد العاملة بإصدار 4.4 والأحدث.

لنُذكر ببعض مزايا التطبيق، التطبيق يمكن التحكم به من حساب فيسبوك الرئيسي للوالدين، وهو يسمح بإجراء محادثات فردية وجماعية وتبادل الصور ومقاطع الفيديو مع جهات الاتصال التي وافق عليها ذووهم فقط، والذين يظهرون على الشاشة الرئيسية للتطبيق مع آخر ظهور لهم.

ولإضفاء لمسة طفولية إلى التطبيق، يوفر تطبيق “مسنجر كيدز” أقنعةً ورموزًا تعبيريةً ومؤثراتٍ صوتيةً مصممةً خصيصًا للأطفال، إضافة إلى صور متحركة GIF وإطارات وملصقات تناسب أعمارهم.

ولا يتطلب التطبيق أن يكون لدى الطفل أي رقم هاتف لتسجيل الدخول، إذ يمكن إنشاء حساب من خلال استخدام حسابات أبويه دون أن يكون لدى الطفل القدرة على الوصول إلى حسابيهما. ولطمأنة أولياء الأمور، تؤكد فيسبوك أن التطبيق لا يعرض أي إعلانات ولا يستخدم معلومات الطفل للإعلانات، وهو مجاني ولا يحتوي على أي عمليات شراء داخله.

هل تعتقد أن تطبيق Messenger Kids سيسهم في حماية الأطفال في العالم الرقمي؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر: فيسبوك تجلب النسخة الخاصة بالأطفال من تطبيق مسنجر إلى أندرويد

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول