دراسة:جوجل أكثر “كاريزما”من آبل وجميع شركات التقنية الأخرى ما عدا واحدة

غير مصنف أضف تعليق

الجاذبية أو “الكاريزما” سمةٌ يمتاز بها بعض الناس دون غيرهم، ولكن هل للشركات “كاريزما”، وإن كان ذلك فما هي أكثر الشركات أو العلامات التجارية جاذبيةً، هذا ما تجبيه عنه شركة استشارات العلامات التجارية البريطانية Brandwell مع شركائها البحثيين.

وتنشر الشركة البريطانية كل عام “مؤشر الجاذبية” Charisma Index لبعض من أكثر العلامات التجارية جاذبية حول العالم، والتي تشمل الكثير من شركات التقنية.

ولكن قبل أن نعرف ما هي أكثر الشركات التقنية جاذبيةً؟ نُذكر بأن الباحثين يحددون الجاذبية حسب عدد من المحاور، وهي: الوعي والغاية والنزاهة والكرم والشجاعة والتسليم. وهم تحدثوا إلى آلاف الأشخاص في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وإيطاليا.

وبحسب “مؤشر الجاذبية”، فقد احتلت شركة أمازون المركز الأول كأكثر شركات التقنية جاذبية حول العالم وفي جميع المحاور، ما عدا الكرم، وهو المحور الذي يعرفه الباحثون بأنه: “هل العلامة التجارية هذه تعطي نفسها وخدماتها، أو أنها مدفوعة بما هو أكثر من الربح؟”.

وإن كانت أمازون “بخيلة” حسب المؤشر، فما هي أكثر الشركات كرمًا؟ كانت جوجل أكثرها كرمًا، وقد أتت ثانيةً في المؤشر خلف أمازون فيما يتعلق بالشركات التقنية. أما بالنسبة لآبل التي يُعتقد على نطاق واسع أنها صاحبة “جاذبية” خاصة، فقد جاءت في المركز الثامن خلف شركات عدة، مثل Hershey، و Lego، و Netflix، و Disney.

ومع ذلك، حققت شركة آبل نتائج عالية في محور “الغاية” الذي يُحدد بـ “هل هذه علامة تجارية تعرف ما الذي تمثله ، وأين تذهب؟”. بالإضافة إلى محور “الشجاعة” الذي يُحدد بـ “هل هذه علامة تجارية تجرؤ على الابتكار، ولا تتنازل مقابل اتباع وتقليد الآخرين؟”.

ما رأيك بنتائج الدراسة؟ هل تعتقد أن جوجل حقًا أكثر جاذبية من آبل؟ شاركنا رأيك بالتعليقات.

المصدر

المصدر: دراسة:جوجل أكثر “كاريزما”من آبل وجميع شركات التقنية الأخرى ما عدا واحدة

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول