ابل تطالب جوجل بالكشف عن جديد اندرويد منذ الآن

غير مصنف أضف تعليق

تتواصل الصراعات القضائية بين شركات التكنولوجيا العملاقة في العالم ولسبب ما نلاحظ دائما أن شركة “ابل” طرف في هذه النزاعات القضائية على الدوام.

هذا ما لاحظناه في مطلع الأسبوع حين أصدرت محكمة في شيكاغو قرارا يلزم شركة جوجل بالكشف عن برامجها المستقبلية المتعلقة بشركة “موتورولا موبايلتي” التي استحوذت عليها جوجل منذ فترة وجيزة، وكذلك برامجها وخططها المستقبلية المتعلقة بنظام التشغيل اندرويد.

وجاء هذا القرار في أعقاب طلب تقدمت به شركة “ابل” للمحكمة بهذا الصدد. ونذكر أن شركة “ابل” كانت تقدمت في عام 2010 بدعوى قضائية ضد شركة “موتورولا” تدعي فيها أن “موتورولا” انتهكت ستة ابتكارات تعود ملكيتها لشركة “ابل” من خلال إنتاجها لأجهزة اندرويد.

وزاد الموقف تعقيدا بعد ذلك عندما تقدمت “موتورولا” من جانبها بدعوى قضائية مضادة في عام 2011 تتهم فيها شركة “ابل” بانتهاك ملكيتها الفكرية بخصوص 3 ابتكارات، والآن يستعد الطرفان لبدء النظر في القضية خلال شهر يونيو المقبل.

وقبل انطلاق جلسات القضية بين الجانبين استصدرت ابل قرارا قضائيا كما ذكرنا أعلاه، يلزم جوجل بالكشف عن خططها المستقبلية بشأن نظام التشغيل اندرويد وبشركة “موتورولا موبايلتي”،وهو ما تعتبره “ابل” تعهدا قد يطمئنها بأن جوجل لا تنوي استخدام ابتكاراتها بعد الآن ضمن خططها المستقبلية.

من جانبها قالت جوجل إنها ترفض القرار القضائي لأنه يتعلق فقط بشركة “موتورولا موبايلتي” قبل أن تصبح ملكا لها، ولهذا فإن الخطط المستقبلية لا ينبغي أن تكون محور خلاف مع “ابل”، لأن جوجل ليست طرفا في هذه القضية.

وأما شركة موتورولا فتتنصل من قرار المحكمة في شيكاغو بإدعاء إنها لا تملك أي معلومات عن الخطط المستقبلية للشركة كما ليس بيدها سلطة لإرغام جوجل على الكشف عن مثل هذه البرامج المستقبلية.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول