تطبيق مجاني يؤدي دور Siri ولكن للأندرويد

غير مصنف أضف تعليق

حين خرجت علينا شركة ابل بتقنية Siri مع جهاز اليفون 4 أس، التي اصطلح عليها البعض بتسمية “الخادمة الشخصية”، كنا نتوقع ان الاندرويد سيرد على هذه التقنية بتقنية مماثلة رغم ان التعليمات الصوتية عرفتها جوجل منذ زمن بعيد في محرك البحث وغيره.

لم يتأخر الرد على Siri ولكن هذه المرة لم يأت من شركة جوجل نفسها، وانما من مطور منفرد قدم لنا تقنية Assistant وأطلق على الشخصية التي تستجيب للتعليمات الصوتية للمستخدم اسم “سام” بحيث يستطيع المستخدم استبدال هذه الشخصية بين شاب وفتاة لأن الاسم يصلح لكلا الجنسين.

وأما بخصوص الامكانيات التي يتمتع بها المساعد او المساعدة الشخصية الجديدة في الاندرويد فهي كثيرة ومتعددة وتضاهي ما تقوم به Siri في الايفون.

فمجال عملها يمتد من ارسال SMS الى الاتصال الهاتفي بمن نرغب او تشغيل أي لعبة نطلبها او البحث في محرك جوجل او العثور على تطبيق في متجر “جوجل بلاي” أو تشغيل واقفال WiFi أو بلوتوث وكذلك نشر مواد في فيسبوك وغيرها العديد من المهام الشيقة الاخرى.

ولكن للأسف فإن “سام” يجيد اوتجيد لغاية الآن الانجليزية فقط، سواء بلهجة امريكية او بريطانية وهي ذات قدرات اضافية سيكتشفها كل من يثبت هذا التطبيق.

لتحميل تطبيق Assistant مجانا من متجر “جوجل بلاي” إليك هذا الرابط.

*هل ترغب بمزيد من اخبار الاندرويد؟ اختر الطريقة المناسبة لك وسجل معنا:
– عبر الفيسبوك: تابع جميع المقالات واحدث التطبيقات مباشرة التي تأتيك وأنت تتصفح الشبكة الاجتماعية، تابعنا من هنا.
– عبر تويتر: ننشر كثيرا من الأخبار ونعرض التطبيقات المجانية لأجهزة الاندرويد، تابعنا من هنا.
– انضم لقائمتنا البريدية، مفاجآت كبيرة للمنضمين، من هنا.

تم إغلاق التعليقات.

أندرويد للعرب © 2024 WP Theme & Icons by N.Design Studio | تعريب قياسي
التدويناتRSS | التعليقاتRSS | تسجيل الدخول